الرئيسيةثقافة ومعلوماتصور ومعلومات عن أكثر الظواهر غرابة بالعالم
ثقافة ومعلومات

صور ومعلومات عن أكثر الظواهر غرابة بالعالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

صور ومعلومات عن أكثر الظواهر غرابة بالعالم

أولاً ظاهرة الشفق القطبى في النرويج: تتحول السماء فى المناطق الشمالية من الكوكب إلى لوحة فنية من مساحات شاسعة ودوامات باللون الأخضر والأزرق فى مشهد يعرف بالشفق القطبي الشمالي، والتفسير العلمي لهذه الظاهرة هو عندما تصطدم الجسيمات المشحونة من الغلاف المغناطيسي بالغلاف الجوي للأرض تحدث هذه الظاهرة كماهو بالصورة.

وفي أوقات أخرى قد نرى خطوط من اللون الأحمر والقرمزي خلال الشفق القطبي، وتلك الأضواء تكون متوقعة الظهور في كل شتاء في هذه الأماكن مثل جزر افوتين وترومسو في النرويج.

أما الظاهرة الثانية فهي حمامات الحرارة الجوفية بحديقة يلوستون الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية والصورة تكون أكثر تعبيراً من الكلام.

وتعد الظاهرة الثالثة وهى ظاهرة “الحمامات الساخنة” فى يلوستون الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية، واحدة من العديد من الحمامات الساخنة في يلوستون، ويراقب علماء الجيولوجيا نشاط الطاقة الحرارية الموجودة بها.

والظاهرة الرابعة معنا هي “كهوف الحشرات المضيئة” وتعد الكهوف الحجرية في ويتومو الجزيرة الشمالية بنيوزلاندا هي الموطن الأساسي للحشرات المضيئة والتي تبدو أضوائها للمشاهد كمجرة كاملة علي أسقف وجدران الكهوف المظلمة.

والظاهرة الخامسة هى إنفصال الجبال الجليدية لجزيرة جرين لاند: ويعد صوت إنفصال جبل جليدي جديد لا يماثل أي صوت آخر عي سطح الأرض وينفصل كل يوم قرابة ال20 مليون طن من الجبال الجليدية، ويعد نصف الكرة الأرضية الشمالي في ايلوليسات جرين لاند أكثر الأماكن نشاطاً لهذه الظاهرة، ويذكر أن هذه الجزيرة من أكبر الجزر فى العالم!

بركان باكايا بجواتيمالا: إذا حاولت ان تتسلق هذا البركان النشط والذي يبعد حوالي 15 ميلاً خارج مدينة جواتيمالا سينصهر حذائك فى أقل من ساعة ونصف لشدة سخونة ونشاط هذا البركان !
يذكر أن البركان نشط منذ عام 1965، وقد ثار أكثر من 20 مرة خلال ال500 سنة الماضية ، ويجب أن تأخذ نصيحة السكان المحليين عن آمن وقت للتسلق أثناء زيارتك، وتعد هذه الظاهرة السادسة.

الظاهرة السابعة “هجرة الملكات” بفالي دي برافو بالمكسيك: تبدو الفراشات أثناء هجرتها في فصل الخريف من جبال الروكي كطيور الثلج، وتطير لمسافة من 1200 إلى 2800 ميلاً جنوباً بإتجاه أكثر مناطق الغابات المرتفعة إعتدالاً في المناخ بجبال المكسيك.

الظاهرة الثامنة: بحيرة “قناديل البحر” بالاو: تعد السباحة في بحيرة مليئة بقناديل البحر يبدو كشكل من أشكال التعذيب بالعصور الوسطي، لكن في بحيرة المياه العذبة في جزيرة بالاو الصخرية، فقدت قناديل البحر قدرتها علي اللدغ! وتكون السباحة وقتها كحلم جميل.

الظاهرة التاسعة : “بيض المرجان” بجزيرة بونير : تصتبغ مياه بونير باللون الأبيض، البرتقالي و الوردي الناجمة عن الشعب المرجانية كل عام وعادة في شهري سبتمبر وأكتوبر، وتطفو مع التيارات المائية لكي تكمل دورة حياتها ويظهر بيض المرجان كقطع ألماس متناثرة فى المياه.

عاشراً خليج بيولمنسينت، فييكس، بورتوريكو : عندما تقوم بجولة بالقارب فى خليج بيولمنسينت سترى الشفق القطبي الشمالي تحت المياه، ويعد هذا الخليج من أكثر الخلجان إضاءة في العالم.

وأخيراً “فراشات أشجار النار” بابوا بغينيا الجديدة : تتجمع فراشات النار علي الأشجار علي طول النهر فى مواقع عبر جنوب شرق آسيا من الهند و ماليزيا إلي بابوا غينيا الجديدة،  حيث تتوالد ويتزامن الوميض الناتج عنها لكي يراها الجميع.

شاهد أيضا :
صور وفيديو للضب الشوكي او سحلية الشيطان الشوكية
صور: من غرائب ماتشاهده في اسواق اميركا
غرائب الصور فعلا صور غريبة جدا
صور لغرائب علامات الحدود بين الدول