صور: نزاهة تحقق في رصف طريق بالقطيف قبل زيارة مسؤول

bb

وقفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ميدانياً على امتداد طريق في محافظة القطيف، بعد بلاغ تلقته عن قيام البلدية برصف وتحسين الطريق، وذلك قبل زيارة مرتقبة لأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير لقاعة الملك عبدالله الوطنية لحضور حفل تكريم رئيس البلدية السابق المهندس خالد الدوسري. وكانت بلدية القطيف بدأت قبل أيام من موعد حفل التكريم الذي جرى قبل نحو عامين، في أعمال رصف وتحسين وتخطيط ووضع أرصفة وعيون قطط لجزء من الطريق المؤدي لصالة الملك عبدالله، الذي كان متوقعاً أن يمر عليه أمين المنطقة الشرقية وعدد من مسؤولي الأمانة.
ووفقا لصحيفة الشرق، قامت البلدية بتنظيف هذا الجزء من الطريق وجلب آليات لإزاحة وتسوية كثبان الرمال الجانبية لنفس الطريق الممتد من الطريق السريع مروراً بمستشفى القطيف المركزي والموصل لصالة الملك عبدالله، فيما تركت بقية الطريق بلا أرصفة ولا تحسين ولا تخطيط ولا صيانة. و حضر يوم الأحد مندوب من «نزاهة» ووقف على امتداد الطريق الذي تم العمل فيه وبقية الامتدادات التي تم تركها وذلك لمتابعة بلاغ وصل للهيئة بهذا الشأن.
من جانبه قال رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف شرف السعيدي إن إعادة تأهيل الشارع المذكور لغرض زيارة مسؤول أمر غير مقبول ويعد تضليلاً للمسؤول عن رؤية الحقيقة وهو بمنزلة تغطية على واقع غير مرض لمن قام بالتسوية. وأضاف «كان من الأجدر توجيه هذه المبالغ إلى جهات أكثر حاجة وتضرراً من الشارع المذكور وأكثر استخداماً من قبل الأهالي خاصة القرى التي بحاجة إلى مزيد من مشاريع الإنشاء والصيانة في مفاصل كثيرة كالسفلتة والإنارة والأرصفة وخدمات أخرى أكثر إلحاحاً من هذا الشارع».

aa
cc
dd