فيديو: شقيقتان أمريكيتان تتمكنان من ركوب الأمواج بفضل كلبة

Surfing-dog-helps-terminally-ill-twins-achieve-their-lifelong-dream

كانت هاتان الشابتان تتوقان لركوب الأمواج ولكن مرضهما العضال الذي قيد حركتهما جعل الأمر يبدو مستحيلاً. ولكن بفضل الكلبة “راكبة الأمواج” ومالكها ديف، تمكنت الفتاتان من ركوب الأمواج لأول مرة في حياتهما.
وبحسب موقع 24 يذكر بأن الشقيقتين بيلامي (19 عاماً) وسافانا (17 عاماً) مصابتان بمرض متلازمة فريدريتش، وهو مرض عصبي عضلي، وتعانيان أيضاً من مشاكل في القلب، وبدأتا تفقدان القدرة على الحركة. 
ومنذ أن أصيبت الفتاتان بهذا المرض وهما تحاولان بجد ممارسة نشاطات ممتعة. وعندما سمعتا بالكلبة ريكوتشيت التي تساعد المعاقين في ركوب الأمواج بدأتا بالترتيبات للسفر إليها، ولكنهما لم تملكا نفقات السفر إلى سان دياغو حيث توجد الكلبة، لذا بدأ ديف صاحب الكلبة بحملة تبرعات لتغطية نفقات رحلة الفتاتين. وخلال 24 ساعة تبرع مئات الأشخاص بسخاء لتتمكن بيلامي وسافانا من ممارسة هوايتهما المفضلة بحسب صحيفة ميرو البريطانية.
وتظهر الفتاتان في مقطع فيديو وهما تركبان الأمواج والكلب يقف في مؤخرة لوح التزلج لتحقيق التوازن فيه. وقالت بيلامي بعد هذه التجربة المثيرة: “على الرغم من أنني مريضة وعلى وشك أن أفارق الحياة ولكنني لم أرغب بأن يمنعني مرضي من أن أعيش حياتي كما أريد، طالما رغبت بركوب الأمواج وعندما سمعت بالكلبة ريكوتشيت، خضت هذه التجربة وشعرت بالارتياح والسعادة”.

https://www.youtube.com/watch?v=Aa143Hs68-M