تسليح قوة حماية الحياة الفطرية ورفع الغرامة إلى 50 ألف ريال

b64e83c8-9df5-4bba-8aac-fe27efb9ca17

أكد الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية أن نظام المناطق المحمية للحياة الفطرية بصيغته الجديدة رفع العقوبات ضد المخالفين إلى السجن وغرامة تصل إلى 50 ألف ريال، والتشهير، كما أتاح النظام تسليح قوة الحماية.
وبحسب موقع سبق أوضح سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الهيئة بالرياض أن النظام أجاز إنشاء قوة حماية من العاملين التابعين للهيئة، أو شركات الحراسات الأمنية، كما أعطى لرئيس الهيئة الحق في تسليح من يتطلب عمله ذلك من قوة الحماية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وأضاف أنه تم رفع قيمة غرامة المخالفات من 10 آلاف ريال إلى 50 ألف ريال، إضافة إلى عقوبة السجن بما لا يزيد عن 30 يوماً ومصادرة المركبة والوسائل التي استخدمت لارتكاب المخالفة، ويجوز تحميل المخالف كلفة إزالة المخالفات، أو إعادة تأهيل المنطقة المتضررة ومضاعفة العقوبة في حال التكرار، ويجوز التشهير بالمخالف في الصحف المحلية.
وأشار إلى أن النظام أكد على إمارات المناطق ومراكز الشرط وأمن الطرق وحرس ‏الحدود، تقديم المؤازرة والمساعدة لقوة الحماية، ونص على إضافة مخالفات تلويث ‏التربة أو المياه أو الهواء، والدخول المتعمد دون تصريح من الهيئة في المناطق ‏التي يشترط لدخولها التصريح، ضمن النظام.‏