الرئيسيةاخبارفيّ سلطان أول سباحة كويتية تدخل أولمبياد لندن 2012
اخبار

فيّ سلطان أول سباحة كويتية تدخل أولمبياد لندن 2012

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فيّ سلطان أول سباحة كويتية تدخل أولمبياد لندن 2012

تعتبر (فيّ سلطان) نموذج للفتاة الكويتية الناجحة، حيث لايتعدى عمرها السبعة عشر عاماً، لكن سوف يتردد اسم هذه الفتاة كثيراً في الاولمبياد التي تحتضنها لندن في الفترة من 27 يوليو الحالي وحتى 12 أغسطس القادم، وهي واحدة ضمن 11 كويتياً وكويتية سيشاركون في هذا الحدث العالمي.
وتعد (في سلطان) على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي لانها أول فتاه كويتية تشارك في لعبة السباحة، في اولمبياد لندن 2012 القادمة، ويمكن التعرف علي شخصية هذه الفتاة وعلي قصة نجاحها ومشورها في لعبة السباحة حتي تأهلها للاولمبياد من خلال بعض الأراء التي صرحت بها لإحدى الصحف الكويتية.
فعندما سؤلت عن أهمية السباحة لها قالت ..
(عندما أتدرب أدرك كم أنا محظوظة بأن تتاح لي هذه الفرصة التي لا تسنح للعديد من اللاعبين، وبصفة خاصة الإناث في الشرق الأوسط، فبالإضافة إلى حبي للرياضة، فإنني أتدرب لكي ألفت الانتباه إلى أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع الكويتي، وهي فرصة لتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة في مجتمعات الشرق الأوسط).
وصرحت أيضاً إنها بدأت في أخذ دروس عندما كانت في التاسعة وهي تعد سنا متأخرة، ففي المعدل يبدأ السباح او السباحة في حوالي الرابعة من العمر. ولقد توقفت عن ممارسة السباحة لفترة، ولكنني بدأت أخيراً خلال العامين الماضيين في العودة للتدريب بانضباط وصرامة.

 شاهد أيضاً :
صور: ماهي برك السباحة اللانهائية
صور: اكبر حمام سباحة في العالم

فيديو: دب قطبي يحاول كسر زجاج حوض السباحة في روتردام