تنفيذ حد الحرابة في ثلاثة سريلانكيين قتلوا مواطناً بجدة

125cf505222b002c38d4dd69f183c858

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأثنين، عن تنفيذها حكم حد الحرابة في ثلاثة سريلانكيين بمحافظة جدة، لقتلهم مواطناً بطريقة بشعة.
وجاء في بيان الوزارة أن كلاً من: قيان وديتو نانا بختيار، و ايسك كريستي ويدا، و ساميثا بروشان، سريلانكيي الجنسية، أقدموا على قتل، عمر بن سعيد بن يسلم بن سعيد ، سعودي الجنسية، وذلك بضربه على رأسه وربطه وكتم أنفاسه بإدخال منديل في فمه وربط غترته عليه ودخول منزله عنوة وسلب مبلغ من المال.
وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم.
وبإحالتهم إلى المحكمة العامة، صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت إدانة المذكورين بما نسب إليهم وحيث إن ما أقدموا عليه يعد ضرباً من ضروب الفساد في الأرض حيث قاموا جميعا بالدخول إلى منزل المجني عليه عنوة وقاموا جميعا بتربيطه وتوثيقه من يديه ورجليه وكتم فمه حتى لا يتنفس ولا يسمع له صوت وسلبوا ماله واقتسموه فقد تم الحكم عليهم بحد الحرابة بينهم وأن تكون عقوبتهم القتل، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا.
وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصدّق من مرجعه، بحق الجناة المذكورين بإقامة حد الحرابة عليهم وذلك بقتلهم وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجناة اليوم الاثنين الموافق 2 / 11 / 1436هـ – بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.