المواطن المتنازل عن قاتل ابنه قبل ساعات من تنفيذ القصاص يوضح سبب تنازله

c6b8c152-9024-4117-98ac-472affe7b6a9

أكد المواطن بداح السهلي الذي تنازل الأسبوع الماضي عن القصاص من قاتل ابنه وذلك قبل ساعات من تنفيذ الحكم في الجاني، أنه اتخذ قراره ابتغاء مرضاة الله، وطمعاً في الأجر والثواب لابنه في القبر.
وقال السهلي الذي يعيش بمحافظة حفر الباطن، وهو والد القتيل الشاب “مفرح” ذي الـ18 عاماً، بحسب ما أوردته صحيفة “مكة”: “يصعب أن أفسر دوافعي للتنازل عن قاتل ابني البكر، لكن يكفيني القول إنني أردت إراحة ابني في قبره، وأن يعود التنازل عليه بالثواب والأجر”.
وأضاف بداح: “نعاصر جيلاً صعباً، لكن التسامح هو باب الحياة، وهذا قضاء الله وقدره.. ولم أكن لأفدي دم ولدي مقابل المال، فلا ثمن يعوض عمر فلذة كبدي، لكني مستريح البال من هذا القرار الذي اتخذته لوجه الله”.
من جانبها عبرت والدة القتيل عن ارتياحها لقرار الأب بالتنازل عن القصاص من قاتل ابنهما، راجيةً من الله تعالى أن يكون هذا القرار في ميزان حسنات ابنها وراحةً لها في قبره.وكان الجاني قد قتل مفرح إثر خلاف شجر بينهما، حيث ألقت قوات الأمن القبض
عليه، وأُودع السجن، وصدر حكم قضائي بتنفيذ حكم القتل حداً فيه، وذلك قبل أن يتم تأجيل تنفيذ الحكم لمدة 24 ساعة فقط، حيث قرر والد القتيل العفو عن قاتل ابنه الأسبوع الماضي.