تعرف على الجنية السوداء التي أرعبت الحوثيين وطاردتهم بالحد الجنوبي

10-01-16-1096604850-20150528-173521

يطلق الحوثيون على مروحية الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية اسم “الجنية السوداء” لعدم تمكنهم من الهروب من طلقاتها التي طالما نثرتهم قتلى على الشريط الحدودي، والتي صعب عليهم النجاة منها، أو إصابتها.
ووفقا لموقع سبق الجنية السوداء “الأباتشي” إحدى الأسلحة التي تستخدمها القوات في الحرب الحالية ضد المتمردين الحوثيين وأتباع المخلوع صالح، وأوقعت بهم خسائر كبيرة جداً، تشهد بها الجثث التي تمتد على الشريط الحدودي في مواقع خط النار.
ومنذ أن بدأت الحرب ضد ميليشيا الانقلاب الحوثي وأتباع صالح، تواصل مروحيات الأباتشي حصدها أتباع الانقلابيين في اليمن، وصد اعتداءاتهم على الشريط الحدودي السعودي.
وطائرة الأباتشي قادرة على الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23مم في مناطقها الحساسة.
وهي قادرة على العمل ليلاً ونهاراً وفي جميع الظروف المناخية، ما جعلها تتدخل لصد محاولات التسلل، أثناء هبوب الغبار في الحد الجنوبي، في الفترة الماضية.
والأباتشي مزودة بصواريخ “هيل فاير” (نيران الجحيم) وبمدافع رشاشة من طراز “30 ملم” يمكنها إطلاق 1200 قذيفة في الدقيقة؛ حيث بينت المصادر العسكرية أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.