الرئيسيةثقافة ومعلوماتدراسة أمريكية تؤكد فوائد وإعجاز النوم على الشق الأيمن
ثقافة ومعلومات

دراسة أمريكية تؤكد فوائد وإعجاز النوم على الشق الأيمن

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

دراسة أمريكية تؤكد فوائد وإعجاز النوم على الشق الأيمن

نشر تقرير أعده فريق بحثي أمريكي عن الإعجاز العلمي في السنة النبوية والمتعلق بالنوم على الجانب الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن، حيث ذكر التقرير ان لهذه الطريقة البديعة في النوم بالغ الاثر في تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع، بل وتساعد في الإستغناء عن تناول المنومات بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر.
وقد أجرى هذه الدراسات فريق بحثي أمريكي برئاسة العالم المصري الدكتور جمال الدين إبراهيم، أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة “Life Science Labs” بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار إلى أنه وفريقه البحثي عند تطبيق نتائج الأبحاث البريطانية على البالغين توصل إلى أن القلب يعمل بمجهود أقل إذا كان في الجزء العلوي من الجسم، وهو الوضع الذي يحدث عند النوم على الجانب الأيمن، فيضخ القلب الدم للجزء الذى أسفل منه بسهولة مما يساعد على تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع.
وتابع أنه من ناحية أخرى، فإن الإنسان عندما يكون متوترا فإن الشحنات الكهربائية تتراكم في المخ وعند وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم يتم تفريغ تلك الشحنات الزائدة الضارة الموجودة في المخ.
وفسر ذلك بأن الشقين الأيمن والأيسر من جسم الإنسان غير متماثلين كهرومغناطيسيا، فالشحنات الكهربائية في الجزء الأيمن من الجسم أقل من الجزء الأيسر لوجود القلب، وأن الجزء الأيمن من مخ الإنسان يتحكم في النصف الأيسر من الجسم والعكس صحيح، وبالتالي فإنه عند وضع اليد اليمنى تحت الخد يحدث تفريغ الشحنات الكهربائية من الجزء الأيمن في المخ إلى اليد اليمنى الأقل شحنات، مما يساعد الإنسان على الاسترخاء بسهولة والنوم بيسر.

شاهد أيضأ :
دراسة: 93 ألف أسرة سعودية تملك أكثر من مليون دولار في البنوك

مستقبلا: حبوب منع الحمل ستكون للرجال بدلا من النساء

دراسة: النساء الأمريكيات أكثر مهارة من الرجال في قيادة السيارة