طليقة الإعلامي المصري توفيق عكاشة تكشف عن سبب سجنه

100

ذكرت رضا الكرداوي، طليقة الإعلامي المثير للجدل وصاحب قناة الفراعين توفيق عكاشة، إن القبض على طليقها قد يكون ورائه دوافع سياسية، كما تروج قناة الفراعين التي يمتلكها.
وقالت في تصريحات إعلامية إن عكاشة دأب في الفترة الأخيرة على انتقاد وزير الداخلية، ملمحة بأن ذلك قد يكون أحد أسباب القبض عليه.
واشترطت الكرداوي تنازلها عن الحكم الصادر ضد طليقها بالسجن ستة أشهر في قضية السب والقذف، باعتذاره لها أمام القنوات التليفزيونية ووكالات الأنباء، إضافة إلي اعترافه أمام الجميع بابنه يوسف، ودفع النفقة الخاصة بها.
وقال مصدر أمني في بيان لوزارة الداخلية، الجمعة إنه “تم ضبط الدكتور توفيق إبراهيم عكاشة، تنفيذاً للأحكام القضائية النهائية واجبة النفاذ الصادرة ضده”.
وأفاد بيان وزارة الداخلية أن عكاشة محكوم عليه في 3 قضايا، تشمل قضية “تبديد” وصادر فيها حكم بالحبس 6 أشهر، وقضية “سب وقذف” وصادر فيها حكم بالغرامة 10 آلاف جنيه، وقضية “جنح بتهمة الضرب” وصادر فيها حكم بالحبس أسبوعين وكفالة 100 جنيه.
من جانبه، قال خالد سليمان محامى عكاشة إن القبض علي موكله يرجع لانتقاده وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار خلال الأسبوع الماضي، متهماً الأخير بأنه يسعى للتنكيل بتوفيق عكاشة رغم علاقته الجيدة مع كافة رجال وأفراد الشرطة.