فيديو: أول ظهور لماهر الأسد منذ إصابته

ماهر-الأسد-مع-شقيقه-الرئيس-السوري-بشار-الأسد

تناقل ناشطون سوريون على الإنترنت اليوم الخميس مقطع فيديو غامض وغريب، قالوا “إنه يظهر ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، بعد هبوطه من مروحية عسكرية في منطقة جورين بريف حماة الغربي”، وفقاً لما أوردته صحيفة “عاجل”. 
ويبدو في الفيديو رجل يرتدي زياً عسكرياً ومحاطاً بقادة عسكريين وبعض المجندين، الذين حاولوا منع بعض المدنيين المرحبين بماهر الأسد من الوصول إليه، وسط هتافات تمجد الرئيس الأسد وعائلته.
ويأتي تسريب الفيديو لزيارة ماهر الأسد لمنطقة جورين، بعد عامين من شائعات كثيرة كانت تقول بإصابته وبتر ساقيه، بعد الهجوم على مقر خلية الأزمة، الذي أودى بحياة 5 من أكبر ضباط الأمن في سوريا، بينهم آصف شوكت زوج بشرى الأسد، شقيقة الرئيس السوري.
ويذكر أن قوات المعارضة السورية الممثلة بتحالف “جيش الفتح” أحرزت تقدماً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية في ريف محافظة إدلب باتجاه حماة واللاذقية، ما أدى لانهيار كبير في الروح المعنوية لدى قوات النظام نتيجة الهزائم المتكررة.
وكان ماهر الأسد هو قائد الفرقة الرابعة في الجيش السوري، وهو ضابط برتبة عميد ركن ورئيس الحرس الرئاسي، ويتردد بقوة بأنه مستشار مقرب لشقيقه بشار.
وبحسب الصحيفة، لم يتم التأكد من مصدر مستقل، ما إذا كان الظاهر بالفيديو هو ماهر الأسد، أم أنها مجرد دعاية من النظام السوري لرفع معنويات جنوده.