القبض على زوجين أمريكيين خططا لقضاء شهر العسل في ضيافة داعش

201508130335835

قبضت السلطات الأمريكية على زوجين أمريكيين شابين في بداية الأسبوع في مطار كولومبوس في ولاية ميسيسيبي قبل نجاحهما في اللحاق بداعش حيث خططا لقضاء شهر العسل، وفق ما نقل موقع ام 6 الفرنسي نقلاً عن سي ان ان.
ونقل الموقع الفرنسي الخميس، أن محمد عوده دخل الله 19 سنة، وجايلين ديلشون يونغ 22 سنة، عقدا زواجهما رسمياً في يونيو (حزيران) ولكنهما أجلا شهر عسلهما في انتظار التخطيط الجيد للحاق بداعش عبر تركيا لقضائه بين أعضاء التنظيم الإرهابي.
وأضاف الموقع أن دخل الله وزوجته يونغ، شرعا منذ فترة في التخطيط لسفرهما، ما لفت انتباه السلطات الفدرالية الأمريكية، التي نجحت في الإلمام بتفاصيل مشروعهما “الزوجي” الإرهابي، ذلك أن الزوجة الشابة وقعت في حبائل عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي اف بي اي، الذين نجحوا في التخفي والاتصال بها على أساس أنهم من أعضاء التنظيم السريين في الولايات المتحدة المكلفين بالتجنيد عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي.
وبمجرد الاتصال بها أعربت الشابة عن رغبتها في دعم التنظيم والانضمام إليه، واستعدادها لوضع خبرتها ” في مجال الانترنت والتربية والإعلام في خدمة التنظيم”.
ومن جهته أعرب الزوج الشاب محمد عودة، عن رغبته في مساعدة التنظيم بتوظيف مهاراته في مجال الرياضيات والكيمياء، مشيراً إلى أنه عمل في وقت سابق في أحد المختبرات العلمية المتخصصة في الجامعة التي درس فيها.
وأضاف الموقع الفرنسي، أن الشابة الأمريكية أكدت للعملاء الفدراليين ثقتها في قدرتها على اختراق الإجراءات الأمنية خاصة في المطارات الأمريكية الصغيرة مثل مطار كولومبوس، مشيرةً إلى أن هذه الثقة مصدرها والدها الذي يعمل شرطياً في المدينة، والذي أكد أن المطارات الصغيرة “تشكل الثغرة الأمنية الخطيرة الأولى” في جدار الأمن الأمريكي.
وأضافت المصادر الأمريكية، أن والد الفتاة اعتنق الإسلام منذ فترة قصيرة، أما والد محمد عودة، فيؤم المصلين في أحد مساجد المدينة.