سعودي يتهم ذوي رجل أعمال شهير في جدة بسرقة كليته

جزائية-جدة

تنظر المحكمة الجزائية بجدة، خلال الأيام المقبلة، قضية مواطن يتهم رجل أعمال مشهوراً في جدة بسرقة كليته وزراعتها لأحد أقاربه في مستشفى خاص بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت مصادر وفقا لموقع “سبق”: “المواطن كان على معرفة بعائلة رجل الأعمال المعروف حيث كان أحد أفراد العائلة مصاباً بقصور في الكلى، وكانوا يبحثون عن متبرع، وبالصدفة حينما تأكدوا من أن فصيلة المواطن مطابقة لفصيلة دم المريض؛ عقدوا العزم على أخذ كليه منه عن طريق الاحتيال والنصب”.
وأضافت المصادر: “تم إيهام المواطن بالسفر مع عائلة المريض إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتنسيق مع أحد المستشفيات الخاصة هناك لإجراء فحوصات لهم جميعاً، وقيل للمواطن إن الفحوصات كشفت أنه مصاب بتضخم في المرارة وأنه في حاجة إلى أن يستأصلها، ثم بعد إجراء الجراحة اكتشف المواطن أنهم سرقوا كليته، وذلك بعد عودته إلى المملكة بعدة أشهر وشعوره بالغثيان والتعب”.
وأردفت: “ذهب المواطن إلى أحد المستشفيات ومعه علاجه الذي صرف له في أمريكا، فاكتشف سرقة كليته”.
وتابعت المصادر: “تقدم المواطن بشكوى أمام المحكمة الجزائية يتهم فيها أحد أفراد عائلة رجل الأعمال بسرقة كليته مطالباً بتطبيق حد السرقة، رافضا ما قدم له من أموال للتنازل عن القضايا، وأحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء”.