هكذا نعى المشاهير الإعلامي الراحل سعود الدوسري

55c5b8d37cf75

تحولت وسائل التواصل الإجتماعي بمختلف أنواعها الى سرادق عزاء للإعلامي السعودي سعود الدوسري بعد نشر خبر وفاته بأزمة قلبية في منزله بباريس، حيث قام أهل الفن والإعلام وجمهور الراحل برثائه وإستذكار حسناته وإنجازاته، فرحيله دون سابق إنذار وقبل الأوان آلم كل من عرفه، وإنهالت العبارات المؤثرة التي تتغنى بدماثة أخلاقه، وطيبته، وحبه للناس، فالدوسري كان رجلاً إجتماعياً، يعرف الجميع ويود الجميع،  تراه في كل مكان، دائم التنقل بين كل العواصم عربية وأوروبية، لذا نعاه المشاهير من جميع أنحاء الوطن العربي وليس من الخليج فقط وفقا لموقع إيلاف.

أما أبرز ما قيل في رثائه:
نانسي عجرم: “رحم الله سعود الدوسري”، RIP Saud Dosari.
عاصي الحلاني: ” إنا لله وإنا إليه راجعون، سعود الأخ والصديق الصدوق لن ننساك، في جنان الخلد بإذن الله”.
لطيفة التونسية: “اللهم لا اعتراض ولكنني ظللت ابكيك بحرقة سأفتقد لقائك الأخوي العفوي الصادق”.
أنغام: “البقاء لله، نسألك اللهم رحمة ومغفرة. الإعلامي المحترم الخلوق سعود الدوسري اوجعني رحيلك المفاجئ”.
ديانا حداد: “اتقدم بالتعازي لعائلة الفقيد الإعلامي الكبير سعود الدوسري ولكل الإعلاميين في الوطن العربي”.
نسرين طافش: “مؤلم خبر الرحيل فجأة من دون سابق إنذار، بخاصة رحيل الراقيين مثل سعود الدوسري، السلام لروحه الطاهرة والصبر لذويه”.
وفاء الكيلاني: ” خبر مفزع ويوجع القلب، ان لله وان اليه راجعون، ربنا يرحمك ياسعود ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة، كنت من أطيب الناس، ادعوا له بالرحمة وربنا يصبر قلب أهله “.
عماد الدين أديب: “أخي وصديقي وحبيبي سعود الدوسري في ذمة الله إثر نوبة قلبية يدمع القلب قبل العين”.
لجين عمران: “اللهم عبدك نزل بك اليوم وانت خير منزول به، اللهم وسع له في مدخله واغفر ذنبه…”.
حازم شريف: “إلى رحمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
ديانا كرازون: “سعود الدوسري الله يرحمك ويغفرلك، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
نيكول سابا: “اعزّي الشعب السعودي في فقدان الاعلامي سعود الدوسري..ربنا يرحمه”.
أمل بوشوشة: “الله يرحمك سعود الدوسري‬ ويصبر اهلك و ذويك”
أسماء لمنور: “انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك ويغفرلك ويصبر اهلك وذويك خبر مفجع لكن هذا قضاء الله . ‫”
أصالة نصري: “هيك عرفته ضاحك، ممتع وصديق رائع .. انا في قمة الحزن والذهول على فراقه، ‫‏سعود الدوسري‬ في ذمة الله وانا لله وانا اليه راجعون”
عبد الفتاج الجريني: “الاعلامي المحترم ‫سعود الدوسري‬ في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون، يا رب اغفر له ذنوبه وارحمه واسكنه فسيح جناتك”.
وليد الشامي: “رحمك الله يا أخونا وصديقنا الغالي ‏سعود الدوسري‬ وأسكنك الله فسيح جناته، انا لله وانا اليه راجعون.”.
ليلى إسكندر: “زعلت كتير عليك يا صديقي…فليت كتير بكير كتير ، الله يرحمك وانشاءالله تكون بمطرح احلى لان بعرف انك كنت زعلان هون ومش مبسوط”.
زين العمر: “خبر وفاتك فجعني ، فقد كان اكبر صدمة بحياتي، الوداع يا صديقي واخي الحبيب ‫‏سعود الدوسري‬ اسكنك الله فسيح جناته.”.
غادة رجب:” استغفر الله العظيم يارب و لا حول ولا قوة الا بالله، الصديق العزيز صاحب الابتسامه الجميلة و الطله الحلوه و ضيافته الكريمه الإعلامي السعودي المتميز ‫‏سعود الدوسري‬ في ذمه الله، نسألكم الفاتحة و الدعاء”.
كارين سلامة: “الله يرحمك ويلطف فينا….يارب دخيل اسمك… ‫#‏سعود_الدوسري‬”.
جمال خاشقجي: “رحم الله الزميل #سعود_الدوسري ، الموت حق والإعمار بيد الله ولكنه غادرنا مبكرا لمن هو ارحم واكرم”.
جو أشقر: “صدمة كبيرة خبر وفاة الإعلامي #سعود_الدوسري. رحمة الله عليه والله يصبر أهله.”
دنيا بطمة: “بعض المفارقين تحتاج لفترة لتستوعب فراقهم ..!! #سعود_الدوسري أحدهم .. فالموت حق ولكن لنا قلوب ..!! رحمك الله يا سعود”
د. محمد العريفي: “#سعود_الدوسري اللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعفُ عنه، واشمل يا ربي جميع أمواتنا برحمتك وفضلك، أُعزي أهله، وإخوانه، وأصدقاءه”.
علا الفارس: “كان يفرح لنجاح اي منا، صاحب واجب مع الجميع،  الكلمة الراقية لا تفارقه..مواقفه النبيلة كثيرة ..ترك ذكرى جميلة في كل من عرفه.. #سعود_الدوسري”.
علي الغفيلي: ” وداعة الله أخوي #سعود_الدوسري ، لله ما أخذ ولله ما أبقى، اللهم أجبرنا في مصيبتنا وإرحمه برحمتك التي وسعت كل شيء. رحلت عن عيوني وحتى وداع ما ودّعتك، اللهم إني إستودعتك أخي #سعود_الدوسري، اللهم لا إعتراض على قضائك وقدرك. اللهم ثبّته عند السؤال وإرحمه يارب.”
سعدية مفرح: ” كان #سعود_الدوسري رحمه الله من أنبل من عرفت من الإعلاميين العرب، ومن أمهرهم وأحرصهم على تجويد عمله والتواصل مع جمهوره.  وكان، رحمه الله، ابتسامةٌ على هيئة رجُل!”
جمانة بوعيد: ” لا وصف للحزن الذي يسكن قلبنا لوفاة الصديق والأخ #سعود_الدوسري. يا اطيب الناس الله يرحمك والعزاء للعائلة وللجسم الاعلامي الذي أحَبَّكَ وخسرك”.
تركي الدخيل: ” رحم الله #سعود_الدوسري فقد كان فاضلا خلوقا محبوبا من الجميع. #وفاه_الاعلامي_سعود_الدوسري”.
بلقيس: ” صدمة كبيرة تلقيتها الان بخبر وفاة الإعلامي الصديق #سعود_الدوسري اللهم تولاه برحمتك واغفر له وارحمه اللهم امين”
ايمن الأعتر: ” لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.توا بس سمعت بخبر وفاة الصديق الإعلامي السعودي #سعود_الدوسري الله يرحمه ويغفرله.”.
كما تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي آخر تغريداته التي كتبها في 12 يوليو الماضي قائلاً: “ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهم أن تكون في آخلاقك آية”.
ونشر قبلها بيوم تغريدة قال فيها: “باسم الإسلام حذرونا من التغريب فسبقونا للمنصات .. ثم غزانا التغريب ونحن عراة من أخلاق الإسلام”.
وكان أكثر ما أثر في متابعيه الوصف الذي كتبه عن نفسه في حسابه الرسمي الموثق على تويتر :” أنارجل في الأربعين رجل كالآخرين لست أفضل الناس ولكني أسعى لذلك .. من أجل نفسي ولأجل الآخرين”.