المبتعث المتهم في أمريكا بتفجير سكنه الجامعي بـ قدر ضغط يدفع ببراءته وابن عمه يكشف ملابسات القضية

0743f7c1-a17b-4a0b-a977-b978b010907a

دفع المبتعث المتهم في قضية “مزحة قدر الضغط” محمد علي نهاري في الجلسة الثانية من محاكمته في محكمة “باولينج جرين” بولاية كنتاكي الأميركية ببراءته مما نسب إليه من تهم، منها محاولته تفجير مجمع سكني الأسبوع الماضي.
وكانت الشرطة قد قبضت قبل أسبوع على المبتعث البالغ 22 عاما، ووجهت إليه اتهامات بالتهديد بتفجير قنبلة في قدر ضغط داخل سكن جامعي وفقا لصحيفة الوطن.
من جانبه وبحسب الصحيفة استغرب ابن عم المتهم المبتعث عيسى عبدالله النهاري الذي حضر الجلسة من المطالبة بكفالة قدرها مليون دولار، واصفا الطلب بغير المبرر في قضية لا أساس لها من الأصل. وأضاف أن ابن عمه لا يزال محتجزا حتى صدور الحكم في مطالبة محامي السفارة بخفض مبلغ الكفالة.
وقال: “إن قريبه محمد كان ينقل عفش شقته من المجمع السكني بمدينة باولينج جرين بسبب انتقاله إلى سكن آخر، لكنه نسي قدر الضغط داخل الشقة، وذلك في بداية أغسطس الجاري، الأمر الذي استغلته مشرفة السكن لرفع بلاغ للجهات الأمنية ادعت فيه أنه هددها بالتفجير عبر قدر الضغط، حيث باشرت الجهات الأمنية لمقر الشقة وحاصرت الموقع واستدعت المبتعث لمقر الشقة، وعند حضوره دخلوا الشقة فوجدوا قدر الضغط الذي نسيه داخلها”.
وثمن النهاري سرعة استجابة سفارة خادم الحرمين الشريفين في أميركا للدفاع عن ابن عمه، وكذلك الاطمئنان عليه بعد القبض عليه، منوها إلى أن المتهم مبتعث للدراسة في تخصص الأحياء.