تركيا تجمد أموال علي عبدالله صالح وقادة حوثيين

Yemeni President Ali Abdullah Saleh reacts while looking at his supporters, not pictured, during a rally supporting him, in Sanaa,Yemen, Friday, April 8, 2011. Tens of thousands of Yemenis have converged in the capital for rival demonstrations _ with some demanding the president's ouster and others showing their support. Police and army units were deployed Friday to prevent any friction between the two sides. (AP Photo/Muhammed Muheisen)

جمدت تركيا رسمياً أموال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح المتحالف مع المتمردين الحوثيين وعدد من قادة التمرد التزاما بالعقوبات التي أقرتها الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت وكالة الأناضول للأنباء الرسمية الجمعة.
وأوضحت الأناضول أن القرار يطاول الرئيس السابق وابنه أحمد علي عبدالله صالح وزعيم التمرد عبد الملك الحوثي وقائدين حوثيين آخرين هما عبدالله يحيى الحكيم وعبد الخالق الحوثي وقد جمدت أموالهم من أرصدة مصرفية وخزائن، وأضاف المصدر أن القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية بعدما صادقت عليه الحكومة سيبقى سارياً حتى 26 فبراير 2016.
وكان مجلس الأمن الدولي فرض في ابريل الماضي عقوبات على علي عبد الله صالح، وبحسب تقرير للأمم المتحدة فإن صالح الذي بقي في السلطة 33 عاما قبل أن يضطر إلى التنحي إثر انتفاضة شعبية عام 2012 استفاد من الفساد لجمع ثروة تقدر ما بين 32 و30 مليار دولار في حين أن اليمن من أفقر دول العالم.