سفير المملكة في لبنان يكشف تفاصيل جديدة في حادث الإعلامي منهل عبد القادر

CDCEzTYUkAAy-Tr-590x393

نفى سفير المملكة في لبنان علي عواض عسيري في اتصال مع ان يكون منهل عبدالقادر المتهم بقتل زوجته في بيروت يحمل الجنسية السعودية، مؤكدا انه سوري الجنسية لكنه من المقيمين في المملكة.
وأضاف السفير عسيري وفقا لصحيفة عكاظ: «منذ اللحظة الاولى قامت السفارة في بيروت بمتابعة الحادثة وبالتواصل مع الاجهزة الامنية الرسمية تم التأكيد لنا ان المدعو منهل عبدالقادر هو سوري الجنسية، وكذلك الامر بالنسبة لزوجته التي قتلت وبالتالي انتهت متابعتنا عند هذا التفصيل».
بالمقابل، كشفت التحقيقات الاولية التي اجرتها الاجهزة الامنية اللبنانية ان الاعلامي السوري منهل عبدالقادر قام بالتواطؤ مع احد السائقين على قتل زوجته بهدف الزواج من شقيقتها. وفي التفاصيل أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أنه «في حدود الساعة 4:10 من تاريخ 5/8/2015، وعلى أوتوستراد المتن السريع (شرق بيروت) تعرضت سيارة نوع جيب انفينيتي بداخلها كل من م.ج (مواليد 1989) وزوجته ف.أ (مواليد 1989) وسائق السيارة م. ب (مواليد 1986)، جميعهم سوريون، لحادثة إطلاق نار، ما أدى إلى وفاة المدعوة ف.أ وإصابة زوجها م.ج بطلق ناري في فخذه».
وباشرت شعبة المعلومات بإجراء التحقيقات اللازمة والمكثفة. وبأقل من 24 ساعة على حصول الجريمة، تمكنت من كشف ملابساتها، حيث «اعترف كل من الزوج والسائق بالقيام بالتخطيط لقتل الزوجة والتخلص منها لأسباب مالية وبهدف الزواج من أخرى، فقام السائق بإطلاق النار باتجاه الزوجة بواسطة مسدس حربي، ثم أطلق عيارا ناريا باتجاه الزوج بغية التمويه وعدم كشف الجريمة وإيهام المحققين بأنها عملية سلب. وتم توقيفهما وضبط المسدس المستعمل».
يذكر ان المتهم قد قدم من الرياض الى بيروت في اجازة، مع الاشارة الى انه يعمل إعلاميا في مركز طبي بالرياض.