الرئيسيةمقاطع فيديوفيديو: فلكي امريكي يوضح سبب انهيار الحضارة الإسلامية برأيه
مقاطع فيديو

فيديو: فلكي امريكي يوضح سبب انهيار الحضارة الإسلامية برأيه

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فيديو: فلكي امريكي يذكر سبب انهيار الحضارة الإسلامية

مقطع فيديو تم تصويره لعالم الفلك الإمريكي والباحث في وكالة ناسا للفضاء (نيل تايسون- Neil deGrasse Tyson)، حيث يتطرق في المقطع عن مايعتقد انه سبب إنهيار الحضارة الإسلامية التي سادت العالم على مدار ثلاثة قرون مضت، وقد القى العالم تايسون هذه المحاضرة أمام جمع حضور من العلماء والباحثين من بينهم فائزين بجوائز نوبل.
ويتحدث العالم نيل تايسون في بداية الفيديو ليقول أن العالم شهد على مر العصور الكثير من الدول التي تقدمت وبنيت حضارات عظيمة وما لبثت الإ وإنهارت تلك الحضارت، فهى سنة الكون أن كل شي يتغير ولاشي يبقى على حاله، ولكن السؤال هنا ما هي العوامل التي جعلت تلك الدول والحضارات تتقدم في الاصل؟ وما هي العوامل التي جعلتها تتقهقر بعد ذلك؟.
ويستطرد فيقول ان كل الدول كانت ولا تزال تطلق على العديد من إختراعتها وإبتكاراتها اسم الدولة نفسها او اسم مخترعينها والأمثلة في ذلك الصدد كثيرة للغاية، فيقول على سبيل المثال ان اسماء معظم النجوم والإختراعات القديمة كانت اسماء عربية وذلك نظراً لان كل الأختراعات والإبتكارات في العصور القديمة كانت عربية ومن وحي الحضارة الإسلامية الضخمة في وقتها هذا والذي إمتد الي حوالي 300 سنه.
وفي تلك الفترة الزمنية حصل تطور كبير في كل العلوم كالأحياء والكمياء والفيزياء والطب والرياضيات وعلم الاجتماع والنفس وما إلى ذلك من مختلف العلوم التى نبغ فيها العلماء المسلمين القدامي.
ولا انكر ان كل ما يشهده العالم الآن من تطور وتكنولوجيا وإلكترونيات معقدة كانت السبب فيها الثلاث قرون التي أزدهرت فيها الحضارة الاسلامية وعلمت العالم كله مختلف أنواع العلوم والفنون.
ويرجع العالم (تايسون) سبب إنهيار تلك الحضارة العظيمة إلى عالم الرياضيات الغزالي الذي نسب تلك العلوم إلى الشيطان، فما لبثت أن انهارت الحضارة الاسلامية ولم ترجع إلى ذالك الوقت.

شاهد أيضاً :
فيديو: ماهو نظام الرهن العقاري؟ لقاء مع الدكتور حمزة سالم

صور: كاكا في محاضرة عن الإسلام بأحد مساجد دبي

فيديو: برنامج إضاءات يستضيف عمر حسين والبتيري والشعلان