شاهد: هذه المباني التي تبدو كأنها خداع بصري

4

التقط مصور أمريكي مجموعة من الصور المدهشة للمباني في هونغ كونغ، والتي تظهر للوهلة الاولى وكأنها خداع بصري من شدة تداخل الألوان وانتظامها في هذه المباني.
ووفقا لموقع 24 قرر جيسون لانغلي أثاء (30 عاماً) تجواله في هونغ كونغ أن يلتقط بعض الصور لمجموعة من المباني التي تشكل فيما بينها لوحات سريالية فريدة من نوعها في العالم، لكنها في نفس الوقت موطن لمئات الآلاف من السكان في المدينة.
ويعيش ثلث سكان هونغ كونغ التي يبلغ تعداد سكانها 7.188 مليون نسمة في تجمعات سكنية مماثلة، ويصل عدد سكان أكبر هذه التجمعات إلى حوالي 36 ألف نسمة بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.
والتقط حيسون صوراً لأحد المجمعات السكنية يجمع بين ألوان متنافرة كألأصفر والأحمر والأزرق والرمادي ولا يبدو أن هذه الألوان تتبع نموذجاً محدداً، إلا أن هذا المجمع يسكنه حوالي 14 ألف نسمة.
كما التقط جيسون صوراً لناطحات السحاب التي يصل ارتفاعها إلى 40 طابقاً في تسيونغ كوان.
وأشار جيسون إلى أن كلاً من هذه التجمعات السكنية يمكن اعتباره مدينة قائمة بحد ذاتها داخل هونغ كونغ، حيث تضم مختلف المرافق الأساسية من محلات تجارية ومطاعم ومدارس وعيادات للأطباء وحتى صالات للجيم والرياضة. كما أن بعضها يضم مركزاً للبريد ومحطات للمترو.
وتظهر معظم هذه المباني وكأنها مؤلفة من المئات من النوافذ المتطابقة، إلا أن نظرة قريبة فاحصة تكشف عن مجموعة من التفاصيل المتنوعة لسكان هذه المباني.

6
5
3
2