موظف حكومي يبتكر 14 فكرة لحل أزمة السكن

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered_1

ابتكر موظف حكومي، 14 فكرة إبداعية للإسهام في حل أزمة السكن؛ حيث أعد كتيبًا يحتوي على أفكاره وآليات تنفيذها على أرض الواقع، ويستعد حاليًّا لرفعها إلى ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية لدراستها والعمل على تطبيقها بما قد يسهم في إيجاد حلول لأزمة السكن بالمملكة.
وبحسب موقع عاجل قال الموظف سعيد بن عبدالله الزهراني، إنه بالفعل أعد 14 فكرة ابتكارية لحل أزمة “السكن” في المملكة بعد إدراكه أهمية تضافر الجهود لحل هذه المشكلة التي تسعى الدولة سعيًا حثيثًا إلى  القضاء عليها، لافتًا إلى أنه يتوقع أن تسهم هذه الأفكار في سرعة إيجاد الحلول المناسبة، والعمل على توفير السكن المناسب لكل مواطن بأسهل الطرق.
وأوضح أن أفكاره الجديدة نأن أن ستؤدي إلى زيادة أعداد الحاصلين على القروض العقارية من خلال نظام الفئات، والتقليل من زيادة الطلب على الأراضي وإيقاف الهجرة من القرى إلى المدن.
وأشار إلى أن مشكلة الإسكان تحتاج إلى تضافر جهود 6 جهات حكومية؛ هي:  وزارات الإسكان، والتعليم، والخدمة المدنية، والمياه والكهرباء، والشؤون البلدية والقروية، والتجارة والصناعة.
وأوضح أنه حدد كل المتطلبات من الجهات الحكومية المختلفة من أجل الإسهام في حل أزمة السكن، مؤكدًا أن قيامه بالعمل على ابتكار هذه الأفكار والطرق نابع من معاناته الشخصية مع إيجارات المنازل السنوية التي باتت تهدد دخل كثير من المواطنين في ظل الارتفاعات المتزايدة لإيجارات المنازل، لافتًا إلى بلورة جميع الأفكار في كتاب رُفع إلى مجلس الشؤون الاقتصادية من أجل الاستفادة منه.