فيديو: سياح في الأرجنتين يفاجأون بحوت يسبح بينهم

maxresdefault

ظهر حوت صغير أمس الإثنين في المياه العذبة داخل قناة بويرتو ماديرو على بعد أمتار قليلة من وسط العاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس، وهو مقصد محبب لدى السياح الذين فوجئ كثيرون منهم بهذا المشهد غير المتوقع.
قد رصد الحيوان قرب قوارب متوقفة في ميناء بويرتو ماديرو ولم يتمكن الخبراء من تحديد ما إذا كان هذا الحوت من فصيلة الحيتان الصائبة أو الزرقاء او من حيتان المنك. وحاولت فرق من البلدية إعادة توجيه الحوت نحو عرض البحر.
وقال الباحث المتخصص في الثدييات البحرية في المجلس الوطني للبحوث العلمية والتكنولوجيا انريكي كريسبو في تصريحات لقناة “تودو نوتيثياس” التلفزيونية إن هذا الحيوان قد يكون حوتاً بالغاً مهاجراً ضل طريقه وبالتالي يكون احتمال بقائه حياً كبيراًَ. أما في حال كان حوتاً صغيراً فقد أمه فإن أيامه ستكون معدودة.
أما دييغو تابوادا رئيس معهد الحفاظ على الحيتان فرأى أن فرص هذا الحيوان في البقاء حياً ضئيلة جداً. وقال “يبدو أن لديه مشاكل حيوية مهمة” وحالما سيتم اقتياده بعيداً عن السواحل “قد نجده جانحاً في مكان آخر”. ولفت إلى ان المياه العذبة لا تلائم الحيتان لأنها تسبب لها الأمراض.
يُذكر أنه في كل عام، تهاجر الحيتان الصائبة من شمال المحيط الاطلسي في اتجاه المياه الباردة في الارجنتين على بعد حوالى 1400 كيلومتر جنوب العاصمة بوينوس ايرس. ويجذب وصولها بين مايو (أيار) وديسمبر (كانون الأول) السياح لكن من النادر رؤيتها في المياه العذبة.

https://www.youtube.com/watch?v=GXLUto8Z9Pc