تعرف على اقتراح عبدالله النفيسي الغريب لصد التدخلات الإيرانية المتوقعة!

a1424506308

أكد المحلل السياسي الكويتي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبد الله النفيسي:  إن “الولايات المتحدة مهما تعقدت الأزمات وتشابكت لا يهمها سوى مصلحتها” .
وأضاف النفيسي، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، الاثنين،: ” للأسف الولايات المتحدة دائمًا تنظر للأزمات بعين واحده. فرغم تداخل وتشابك أزمة اليمن فأهم هدف لديها: الحرب على القاعدة “، وتابع: “ورغم تشابك وتداخل الملف التركي فلا تهتم الولايات المتحدة إلا بالحرب على الدولة الإسلامية، مؤكدًا أن هذه النظرة المحدودة لا تؤدي إلا إلى الفشل “.
وأكمل: “ورغم تداخل وتشابك وخطورة الملف الفلسطيني فلا تضع الولايات المتحدة أهميه إلا: للأمن الإسرائيلي ومتطلباته. بذلك تكسب كثيرا من الأعداء  ”
وفي سياق آخر تحدث النفيسي عن إيران وتدخلها في المنطقة، قائلاً: ” إذا كانت إيران تتدخل في شؤون الأرجنتين والبرازيل فليس غريبا أن تتدخل في شؤون اليمن والبحرين”، متابعًا: ” لأن إيران باتت القوة المهيمنة في العراق نستطيع القول بأن حدودها البرية باتت مع السعودية وهذا بذاته يطرح تحديًا استراتيجيا للسعودية “، مطالبًا بـ(تسمين الحدود) البرية بين السعودية والعراق لصد التدخلات الإيرانية المتوقعة “.

5454