اكتشاف أجزاء من فيل يصل عمره لمليون عام في تيماء

441102

كشف مهرجان صيف ينبع 36 النقاب عن اكتشاف تاريخي لهيئة المساحة الجيولوجية عن أجزاء لفيل يصل عمره ما بين 800 ألف إلى مليون سنة، عثر عليها بمنطقة كانت يوجد بها بحيرات جنوب تيماء.
وبحسب موقع سبق عرضت “الهيئة” جزءاً من فخذ الفيل في جناح هيئة المساحة بمعرض المهرجان ضمن عدد من مشاركات المؤسسات والجهات الحكومية في فعاليات المهرجان التي تستمر حتى نهاية شهر شوال الجاري، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها هذا الاكتشاف.
من جهته أوضح أحد الجيولوجيين بوحدة الأحافير، عمار جمال عبد الشكور، أن هذا الاكتشاف عثر عليه في أكتوبر الماضي بواسطة فريق من الجيولوجيين السعوديين بوحدة الأحافير أثناء عمليات البحث والتنقيب التي جرت في منطقة جنوب تيماء.
وأضاف أن هذا الاكتشاف له أهمية كبيرة، ويمكن أن يسهم في زيادة الفهم العام للامتداد التاريخي الجيولوجي، وهو يعود لفترة زمنية تمتد من 800 إلى مليون سنة، وتم اكتشاف 70 % من أجزاء الفيل وما زال قيد الدراسة والأبحاث، وموجود في معمل الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية.
يذكر أن هيئة المساحة الجيولوجية تشارك بجناح يضم وحدة الأحافير، ومعمل الأحجار الكريمة، وشهد الجناح توافد الآلاف من الزوار للاطلاع على هذا الاكتشاف التاريخي.
وتستمر فعاليات مهرجان صيف ينبع حتى 30 من شهر شوال، ويتضمن على العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة من رحلات بحرية ورحلات سفاري صيد وغيرها من الفعاليات التي جذبت أكثر من 20 ألف زائر لموقع الفعاليات بقصر المصمك بمنطقة الشرم الترفيهية.