صور: موجة استهزاء وسخرية على مواقع التواصل بسبب لافتات الحوثيين

لافتات-صنعاء1

في الوقت الذي يعيش الشعب اليمني ظروفًا قاسية بعدما ما شهد من اعتداءات غاشمة على مقدراته من قبل ميليشيات الحوثيين، إلا أن لافتات نشرتها عناصر حوثية عبرت عن طريقة التفكير العبثية لدى هؤلاء ما أثار موجة من السخرية ضدهم.إحدى اللافتات عبرت عن الجهل الذي يتصرف به الحوثيون في صنعاء، بعد السيطرة عليها، ففي الوقت الذي يستمر فيه انقطاع المياه عن المواطنين لشهور، نشرت مؤسسة حكومية، يسيطر عليها الحوثيون، لافتة تطالب المواطنين” بالحرص على أن يكون وضوؤهم للصلاة بماء حلال مدفوع القيمة!”.
وأبدى نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ـ بحسب “يمن برس” ـ السبت (1 أغسطس 2015) استياءهم من اللافتة، قائلين إن المياه منقطعة عن صنعاء منذ عدة شهور، فيما تطالب مؤسسات الدولة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، المواطنين بدفع قيمة المياه.
موجة السخرية تصاعدت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع نشر الحوثيين لافتة تحتوي مقولة غير مفهومة، اعتبرها البعض انعكاسا للوضع الذي أدخل الحوثيون اليمن فيه، منذ انقلابهم على الشرعية قبل عدة أشهر.
وكُتب على اللافتة عبارة نصها كالتالي: “الإنسان الذي يذهل عن موضوع الدعاء معنى هذا بأنه ماذا ؟ مسيطر على مشاعره نسيان الله”!. فيما أشار نشطاء إلى أن اللافتة مأخوذة من خطاب سابق لمؤسس جماعة الحوثي، حسين بدر الدين الحوثي.

لافتات-صنعاء