الرئيسيةاخبارالأميرة سارة بنت طلال تطالب بحق اللجوء إلى بريطانيا
عربية وعالمية

الأميرة سارة بنت طلال تطالب بحق اللجوء إلى بريطانيا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الأميرة سارة بنت طلال تطالب بحق اللجوء إلى بريطانيا

اجرت صحيفة الديلى تليجراف البريطانية حديث مع الأميرة سارة بنت طلال بن عبد العزيز التى طالبت مؤخراً بحق اللجوء إلى بريطانيا، وقد عللت الأمير ذالك الطلب بسبب مخاوفها على سلامتها الشخصية وسلامة أطفالها إذا عادة إلى المملكة العربية السعودية.
والأميرة سارة بنت طلال أو الأميرة باربى، كما تلقب فى السعودية، هى الحفيدة المدللة لمؤسس المملكة العربية وابنة الأمير طلال، أحد أكثر أمراء السعودية نفوذا وسلطة، كما أنها أخت الملياردير الأمير الوليد بن طلال، أحد أغنى أغنياء العالم.
ويأتى طلب سارة اللجوء السياسى، هو الأول من قبل عضو بارز فى الدائرة الداخلية للأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية، مما يسبب الإحراج للسعودية ويهدد بخلاف دبلوماسى مع بريطانيا إذا ما تم قبول طلب اللجوء.
وتتهم الأميرة السعودية ذات الـ 38 عاما، كبار مسؤولي الدولة بالسعودية بالتآمر لخطفها ونقلها إلى الرياض، بعد تعرضها لحملة سيئة ومدبرة جيداً لاضطهادها، وتقيم سارة مع أبنائها الأربعة بفندق خمس نجوم فى لندن تحت حراسة من قبل فريق أمن خاص بحسب جريدة اليوم السابع.
وقالت من مكانها السرى للصحيفة البريطانية: “أنا خائفة جدا. هم يعلمون جيدا أننى لا يمكننى العودة الآن. هناك تهديد كبير على سلامتى. وهذا قد يعتبروه صفعة فى وجه المملكة السعودية”.
وأكدت الأميرة تعرضها للإساءة الجسدية والنفسية، وتجميد ممتلكاتها. وقد تم اتهامها بالانتماء إلى المعارضة ومساندة إيران. وأضافت: “لم يتركوا لى شيئا. أشعر أننى صلبت بكافة الطرق”.
وتعيش سارة بالمملكة المتحدة منذ 2007، بعد أن اختلفت مع والدها الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، والملقب بالأمير الأحمر. وتقول: “ثمة شىء ما حدث مع والدى لم يتحدث عنه. فلقد أصبح ضدى وأراد سحقى. كنت الأقرب إليه، والابنة المفضلة له. وهذا ما هز العالم من حولى”.
وتقدم محامى سارة بطلب اللجوء، الجمعة، لوزارة الداخلية البريطانية. غير أن الوزراء البريطانيين عليهم تقييم حقيقة إدعاءات الأميرة ليقرروا ما إذا كان يجب تقديم الملاذ الآمن لها. وتشير التليجراف أن بريطانيا تواجه بذلك معضلة سياسية قد تتسبب فى خلاف مع مسئولى المملكة العربية الذين يرغبون فى إعادتها للبلاد.

شاهد أيضاً :
باقة من صور الأميرة أميرة الطويل زوجة الأمير الوليد بن طلال

صور لجندي يفقد وعية ويسقط على الأرض عند رؤيته للأميرة كيت ميدلتون

الاميرة بسمة: الهيئة سبب أنتشار الامراض النفسية بالمملكة