الرئيسيةثقافة ومعلوماتأكثر 10 أشخاص شراً في العصور القديمة
ثقافة ومعلومات

أكثر 10 أشخاص شراً في العصور القديمة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مزمز:-عادة ما نجد أن التاريخ مفعم بأحداث وتواريخ وأشخاص، أخترنا لكم نبذة عن أكثر الأشخاص قسوة وشراً سواء رجال أم نساء، فهؤلاء لن يذكرهم التاريخ الإ لما ارتكبوه من فظائع.

الإمبراطورة وو  تيان

وو تسه تيان كانت إمبراطورة الصين في الفترة من أكتوبر 690 وحتي فبراير 705، كان هي المراة الوحيدة في تاريخ الصين التي تحكم بمفردها، أتسمت بعدم الرحمة، السادية دفعت بشعبها إلي حالة من الفوضي، أسواء ما قامت به هو نفي أو أعدام كل أقاربها بما فهيم زوجها الإمبراطور وانج وأبنتها المولودة حديثاً حيث أمرت بقتلهما، توفيت في عام 705 عن عمر يناهز 81 عاما.

تشين شى هوانغ

تشين شى هوانغ هو أول إمبراطور للصين وقد حكم من 221 قبل الميلاد وحتي 210 قبل الميلاد، أتسم بجنون العظمة ، الوحشية والسادية، في أول سنة من حكمه أجبر 12000 أسرة علي الإنتقا من منازلهم.
في مرحلة ما أجبر مليون شخص علي العمل في السخرة لبناء طرق بمسافة 4700 ميلاً، إنشا الكثير، من الحوائط التي مهدت الطريق فيما بعد لبناءسور الصين العظيم، أسواء ما قام به : كان مهووسا بان يصبح خالداً وعندما فشل الأطباء والعلماء في ذلك ، قام بدفن 480 منهم أحياء، توفي في عام210 قبل الميلاد.

جودفرى ملك بويلون

 هو أحد فرسان الأفرنجة وقائد أول حملة صليبية لإستعادة الأراضي المقدسة والتي قتل فيها مئات الألاف، عقد العزم علي الثأر لدم المسيح من اليهود، وفي عام 1099 وصل هو وجيشه لبيت المقدس، أسواء ما قام به دمر الأماكن المقدسة في بيت المقدس، قتل كل السكان  سواء من اليهود أو المسلمين وذلك أما بحرقهم أو شق بطونهم ويقال إنه مشي عاري القدمين بين شلالات، الدم والتي وصلت إلي كاحليه، توفي نتيجة الطاعون في يوليو 1100 بعدما أتم هدفه.

هيرود العظيم

ملك يهودا ( منطقة بجنوب فلسطين القديمة) من 37 قبل الميلاد وحتي 4 قبل الميلاد، اتسم بجنون العظمة ، منزوع القلب، متعطش للدماء لدرجة إنه ارتكب فظائع تفوق الخيال، سواء ما ارتكبه رغبته في قتل المسيح وارتكابه مذبحة الابرياء والتي أمر فيها بقتل كل الأطفال أقل من سنتين في، بيت لحم حيث بلغ عدد القتلي من 10000 إلي 150000 طفل، توفي عام 4 قبل الميلاد نتيجة مرضه.

الملك جون

كان مللك علي أنجلترا في الفترة من أبريل 1199 وحتي أكتوبر 1216، كان سباباً في إصدار وثيقة الماجنا كارتا للحد من نفوذه وحماية امتيازات البارونات قانونياً، أيضا كان سباباً في ظهور روبن هود، اتسم بالجشع ، العنف، الخبث، القسوة، عدم الرحمة، الفسق و قسوة القلب، قام بأغراء زوجات وبنات أصدقائه وأعدائه ( لدية 12 طفل غير شرعي) ونفي أقاربهم وأبائهم، نهب عوائد الكنيسة وقاد حملة علي يهود أنجلترا للإستيلاء علي أموالهم، أعلان حروب علي فرنسا والبارونات مات فيها عشرات الألاف، توفي قبل أن يشن حرب واسعة النطاق علي فرنسا وذلك في أكتوبر 1216 نتيجة أكله كمية كبيرة من الخوخ وشربه قدر كبير من البيرة.

تيمورلينك العظيم

في القرن ال14 قام بفتح غرب ووسط وجنوب آسيا ، مؤسس الإمبراطورية التيمورية والسلالة التيمورية ويعتقد أنه ينتسب إلي جانكيز خان، اتسم بالقسوة ، منزوع القلب ، متعطش للدماء وقد جلب الرعب والدمار علي الملايين.، اسواء ما قام به هو قتله للأسري والسكان العزل بعد فتح البلاد، ومنهم  200000 شخص أستسلمو له في الهند 20000شخص في حلب، 70000 في أصفهان، 70000في تكريت و 90000 في بغداد، تم إنشاء أبراج من جماجم أعداءه لكي ينظر إليها ويشعر بالرضي، قام بقتل مابين 15 مليون إلي 20 مليون شخص، توفي لأسباب طبيعية  في فبراير 1405.

نيرون

هو الإبراطور الروماني ال5 من عام 54 ميلاديا وحتي 68 ميلاديا، أسواء ما قام قتل وبشكل ممنهج جميع أفراد أسرته، حرقه لروما وإلصاق التهمه بالمسيحيين، ويقال أنه كان يعزف الموسيقي أثناء أحتراق البلاد، أقدم علي الأنتحار عندما أدرك أن حياته في خطر.

كاليجولا

هو الإبراطور الروماني ال3 من عام 37 ميلاديا وحتي 41 ميلاديا، اتسم بالسادية،الإسراف ، الولع بالمغامرات الجنسية، في أول ثلاثة اشهرمن حكمه تم التضحية بأكثر من 160000حيوان علي شرفه، أصيب بحمي دماغية إدت إلي جعله مريض عقليا، أدعي بعد ذلك الألوهية، قتل الكثيرمن الناس لأتفه الاسباب، له مقوله شهيرة كثيرا ما تمنيت أن لو أمكن ضم سكان روما في جسد واحد، وتمكنت من قطع رأس الجسد بضربة واحدة، في عام 41 ميلاديا قتل علي يد كاسيوس شيارا والذي كان كاليجولا سخر منه.

أتيلا الهوني

حكم الهون من 434 وحتي 453 ، كان زعيم مملكة الهونيين والتي امتدت من نهر الفولغا حتي المانيا و من بحر البلطيق حتي نهر الدانوب، اتسم بالتعطش للدماء ، القسوة، عديم الرحمة و عاشق للقتال، أراد تدمير الامبراطورية الرومانية وكل ما يقف بطريقه، إلتهم أثنين من أبناءه وقتل أخاه، توفي في عام 453  بعدما بدء في السعال المصحوب بالدماء.

جنكيز خان

كان عظيم الإمبراطورية المنغولية من 1206 وحتي 1227، وخلال تلك الفترة فتح معظم الصين وكل بلاد بحر قزوين، اتسم  بعدم الرحمة، الحقد،القسوة و التعطش للدماء، اسواء ما قام به : في مذبحة واحدة قتل 700000 شخص، هو وجنوده قتلو ما بين 20إلي 60 مليون شخص، قتل ثلاثة أرباع سكان الهضبة الإيرانية والذين يتراوحون بين 10 إلي 15 مليون شخص، توفي لأسباب طبيعية في عام 1227.

شاهد أيضاً :
14 قصة وفاء لحيوانات أثبتت ان لها مشاعر وروح

تعرف على أكثر 10 رجال تأثيراً في القرن العشرين

اشهر 10 أشخاص نجوا من افتراس الطبيعة