الرئيسيةاخبارالسعوديون يتصدرون قائمة المستثمرين العرب في عقارات دبي
اخبار

السعوديون يتصدرون قائمة المستثمرين العرب في عقارات دبي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

السعوديون يتصدرون قائمة المستثمرين العرب في عقارات دبي

كشفت تقارير وبيانات صادرة من دائرة أراضي وأملاك دبي عن تصدّر السعوديون قائمة المستثمرين العرب في أراضي وعقارات إمارة دبي أحد أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.
حيث ذكر التقرير ان قيمة الإستثمارات السعودية فيها بلغت 1.068 مليار ريال سعودي في شراء الأراضي والوحدات العقارية والمباني في دبي أثناء الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2012، متفوقين بذلك على العراقيين الذين تصدروا الإستثمار في عقارات دبي من العرب في العام الماضي.
وقد ضخ السعوديون أغلب استثماراتهم في الأراضي بواقع 591 مليون ريال عبر 74 مستثمراً، و526 مليون ريال في الوحدات السكنية عبر 285 مستثمراً، و50 مليون ريال عبر 12 مستثمراً.
وجاء الأردنيون في المركز الثاني لأكبر المستثمرين العرب في عقارات دبي، إذ ضخوا ما مجموعه 400 مليون ريال عبر 221 مستثمراً، حيث تركزت إستثماراتهم في الوحدات السكنية بواقع 230 مليون ريال، 162 مليون ريال في الأراضي، و28 مليون ريال في المباني، تلاهم مباشرة الكويتيون الذين إستثمروا 402 مليون ريال تركزت جميعها في الأراضي التي اشتراها 38 مستثمراً.
ووفقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك يمثل الملاك العرب من 19 دولة عربية مختلفة، من دون الإمارات، نسبة 10.3 بالمئة من إجمالي ملّاك الأراضي والعقارات في دبي، الذين يبلغ عددهم الإجمالي 1480 مالكاً، وكشفت بيانات رسمية عن أن الأجانب يتملكون 17392 وحدة عقارية في مناطق التملك الحر في دبي، بما يتجاوز 95 بالمئة من الشقق والفلل المسجلة في دائرة الأراضي والأملاك.

شاهد أيضاً :
مصور روسي يلتقط صور مثيرة لمدينة دبي من على حافة برج خليفة

صور: السيارات الخمس الأغلى في الإمارات

الفيس بوك يفتتح مكتب مبيعات في دبي