الرئيسيةسفر وسياحةكيف تسوق الدول سياحياً لنفسها عن طريق الأعلام الخاصة بها
سفر وسياحة

كيف تسوق الدول سياحياً لنفسها عن طريق الأعلام الخاصة بها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كيف تسوق الدول سياحياً لنفسها عن طريق الأعلام الخاصة بها

في كثيراً من الأحيان نشاهد صورة، فيديو، إعلان عن مكان ما ونرغب في الذهاب لقضاء عطلة هناك، ولكن هل فكرت يوما أن تنظر إلي أعلام الدول لتري أيهم قد تزور، بعض الدول أعتنقت تلك الفكرة للتسويق السياحي، وكان المردود أكثر من مبشر، فهيا لنصحبك معنا في جولة بين عدد من الدول التي أتبعت ذلك الأسلوب.

علم كامبوديا:

يضع الكامبوديون منذ عام 1850أحد أهم معالمهم السياحية علي العلم الخاص بهم وهو معبد أنجور وات.

وعند زيارة كامبوديا تجد هذا العلم في كل مكان يخطر علي بالك بدء من المطار الوصول .

علم نيبال:

من أكثر الأعلام إثارة وهو مزدوج الراية وبمجرد رؤيته سترغب في السفر إلي هناك لمجرد معرفة ما الذى أوحي لهم بتصميمه علي هذا الشكل ويرجع تصميم إلي 50 سنة مضت،و عند زيارة النيبال ستشاهده كثيراً باعلي جبال الهيمالايا.

علم مقدونيا :

تصميم العلم مبني على رمز وجد في عام 1977 علي قبر والد الأسكندر الأكبر قبل 2300، والذي سرعان ما أدعى اليونانيون أحقيتهم بهذا التصميم فما كان من المقدونيين سوي أن عدلوا في التصميم و عكسوا إتجاه أشعة الشمس للداخل.

علم قبرص:

العلم القبرصي صمم عام 1960 وبفكرة بسيطة يتكون من خريطة – الخريطة هي أفضل صديق للمسافرين- بالإضافة لغصني الزيتون، وهو يوحي بإزالة كل الحواجز الجغرافية والتي لاتزال موجودة علي الجزيرة.

علم كيريباتي:

بمجرد النظر للعلم ستعلم ما ستستمتع به عندما تطأ قدمك الجمهورية، فالشمس، البحر، والطيور هو ما تتميز به تلك السلسلة من الجزر والتي تنقسم لثلاثة مجموعات رئيسية، وقد نالت أستقلالها من بريطانيا في 1979 وتم تصميم العلن في عام 1932 وقام بتصميمه السير آرثر جريمبل والذي كتب بعض الكتب عن الجزيرة.

علم بوتان:

تصميم العلم يأخذنا إلي عالم الأساطير بل يساعد المسافرين علي استخدام مخيلتهم، فبمجرد أن تري دراك – تنين الرعد في الأساطير البوتانية – يمسك بمخالبه علي جواهر علي العلم، ماذا تتوقع عند وصولك إلي هناك؟.

علم سيشيل :

أعدت سيشيل تصميم علمها في 1996 ليعكس رؤية جديدة للمستقبل، ويتمثل في شريط مائل من الألوان تبداء منفصلة وتتجمع معا في زاوية بعيدة، مثل قوس قزح الذي نراه في السماء ولا نعرف من أين بدء وإلي أين ينتهي مما يوحي لكل من يري العلم بانه كل الدروب قد تؤدي بنا إلي الفؤاد الكامنة في السفر.

علم زامبيا:

العلم ذو النسر الذهبي و مربع الخطوط  قد يستوقفك في طريقك ونحن نقول أكمل الطريق فهذه هي أفريقيا الحقيقية كما يطلق عليها كل من زارها، هناك ستشاهد أكثر من نوع من الطيور حيث يوجد بها ما يفوق عن 750 نوع ويوجد معظمها بحديقة وانجوا الوطنية.

علم سان بيار وميكلون:

يعد الجزء الوحيد الباقي من مستعمرة فرنسا الجديدة وتتمتع بالحكم الذاتي، وتم تصميم علمها المحلي في عام 1982 وهو يتحدث عن البعد التاريخ للجزر الجزء الأيسر من العلم يتكون من ثلاثة أجزاء يمثل كل جزء شاغلي الجزيرة وهم علي الترتيب الباسكيين ، البريتونيين والنورمنيين، بينما تعبر السفينة الكارتونية الموجودة في الجانب الأيمن عن سفينة البحار جاك كارتييه عند وصوله وأكتشافه للجزر  في عام 1535.

علم كندا:

العلم الكندي المميز بورقة شجرة القيقب لا يعطي الشعور بالرغبة للذهاب لكندا لكي تتناول الطعام مع الكثير من عصير الفاكهة، ولكن مجرد رؤية العلم يجلب إلي الذهن فكرة السفر نفسها وهذا يعود إلي الكنديون أنفسهم فعند سفر أي منهم خارج البلد تجدهم يضعون العلم بمختلف أشكاله وأحجامه علي حقائبهم وملابسهم، في طريقة ذكية للتسويق للسفر لكندا.

شاهد أيضاً :
فيديو: أمريكي يجوب كل دول العالم ومن بينها السعودية للرقص على أغنية واحدة

صور ساحرة من مدينة دبي

تعرف على نهر سياشين الجليدي ثاني أطول نهر جليدي في العالم