الرئيسيةثقافة ومعلوماتالجيش الأمريكي يطور صواعق ضوئية لتدمير مركبات العدو
ثقافة ومعلومات

الجيش الأمريكي يطور صواعق ضوئية لتدمير مركبات العدو

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الجيش الأمريكي يطور صواعق ضوئية لتدمير مركبات العدو

يعمل فريق من علماء الجيش بالولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي علي تطوير جهاز يقوم بإطلاق صواعق ضوئية من خلال أشعة الليزر لتدمير الأهداف، وقد صمم شعاع الليزر هذا لكي يصيب الاهداف التي توصل الكهرباء بشكل أفضل من الهواء أو الأرض المحيطة بها.

وتلك الصاعقة الضوئية الموجهة تنتقل أفقيا ثم تصيب سيارة عندما تجد المسار الأدني مقاومة إلي الأرض، وهذا ما يجعل منها هدف سهل ويتيح للصاعقة تدميرها في ثواني معدودة.

والفكرة تدور حول أرسال شعاع ليزر بإتجاه الهدف وعند إقترابه منه، مثلاً مركبة للعدو، وسيكون الهدف موصلاً أفضل من الارض التي يرقد عليها مما يؤدي لمرور تيار هائل سريع خلاله.
ويتم أستخدام نبضات ليزر قصيرة المدي متوسط الطاقة لجعل شعاع الليزر كثيف مما يجعله يتركز ذاتياً في الهواء مكوناً خيط رفيع يمكنه من تدمير الأهداف بشكل كلي في لحظات.
ولكي نتخيل مقدار طاقة ذلك الجهاز يكفي معرفة أن الطاقة الناتجة من خيط رفيع من ضوء المصابيح هو 100 وات، بينما الناتج من أشعة ليزر هذا الجهاز هو 50 بليون وات من الطاقة الضوئية.
ويذكر ان المشروع حاليا مازال قيد التجربة والبحث وان النسخ الحالية منه مجرد نسخ تجريبية ولم يتم حتى الآن صدور بيان رسمي من الحكومة الأمريكية عن ذالك الجهاز او أستخداماته المستقبلية.

شاهد أيضاً :
طفرة جديدة قد تمكن الأشخاص من البقاء على قد الحياة بلا تنفس

نماذج من أبرز براءات الاختراعات الألمانية

صور: البندقية VO أغلى وأجمل بندقية في العالم ثمنها 820 الف دولار