الرئيسيةتقاريرإضافة ثانية لآخر دقيقة من شهر يونيو لمعادلة الزمن عالمياً
ثقافة ومعلومات

إضافة ثانية لآخر دقيقة من شهر يونيو لمعادلة الزمن عالمياً

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

إضافة ثانية لآخر دقيقة من شهر يونيو لمعادلة الزمن للمرة 25 عالمياً

يوم السبت 30 يونيو سيقوم مجموعة من متخصصي قياس الوقت حول العالم بمحاولة جرئية لايقاف تقدم الوقت، حقيقة لن يكون هذا صعباً، فمن المقرر ان يبداء شهر يولو متاخرا ثانية كاملة عما هو معروف، ويعد عمل فذاً لمحاولة إصلاح الإنحراف الزمني وسيتم ذلك بجعل الدقيقة الأخيرة من شهر يونيو تستمر لمدة 61 ثانية.

يرجع ذلك بسبب الأرض وتذبذب دورانها، فعام 2012 يحتوي علي ثانية إضافية، وهذا المقدار البسيط المضاف من الزمن مهم ويعزي إليه السبب في عدم تناسق دوران الأرض. فكوكبنا يستغرق مايزيد علي 86400 ثانية ليتم دورانه ل360 درجة  ولكن نتيجة لتأثر الأرض بجاذبية الشمس والقمر بالإضافة إلي تجدد المد والجزر فدوران كوكب الارض تباطأ قليلاً.

هذا الخطا في الدوران تسبب في عدم توافق الأرض مع التوقيت الذري الدولي والذي يستخدم نبضات الذرات لقياس دقة الزمن لعدة بلايين من الثواني، ومن أجل مزامنة التوقيت الشمسي مع التوقيت الذري الدولي يتم ضبط التوقيت العالمي كل بضعة سنوات ليعطينا الرقم الفردي 86401 ثانية في اليوم. ويعد هذا التدخل ال25 من نوعه حيث سبق وحدث في 2008،2005 و 1998 وصولا إلي 1972 وهو العام الذي بدات فيه هذه التقاليد حيث كان عليهم في ذلك الوقت إضافة ثانيتين كاملتين.

وش ناوين تسوون في هالثانيه الإضافيه هالسنه؟ :)

شاهد أيضاً :
نماذج من أبرز براءات الاختراعات الألمانية

الديك Mike يعيش حياة طبيعية بلا رأس

اشهر 10 أشخاص نجوا من افتراس الطبيعة