سفر وسياحة

منذ 9 سنوات

صور: الجدار الكبير بالهند.. ثاني أكبر جدار في العالم

بواسطة: صور: الجدار الكبير بالهند.. ثاني أكبر جدار في العالم مزمز 2
صور: الجدار الكبير بالهند.. ثاني أكبر جدار في العالم

137

 الجدار الكبير Great Wall of India.. واحد من الأسرار الدفينة في الهند وربما في العالم بأكمله، جدار هائل ومهيب بشكل مذهل، حصن منيع يمر عبر الوديان وعلى قمم الجبال، يقع في ولاية “راجستان” الهندية، ويعتبر ثاني أطول جدار في العالم بعد سور الصين العظيم.

326
تم بناؤه بتكليف من “رنا كومبا” الحاكم المحلي في القرن الـ15 من أجل حماية قلعته الواقعة فوق التل، والتي تحتوي وفقًا لموقع “سنيار”؛ على أكثر من 300 معبد قديم، منها حوالي 60 معبد للهندوس، والباقي لاتباع ديانة أخري يعتقد أنها سبقت البوذية أطلق عليها Jainism، ومازال لها اتباع حتى اليوم يقدروا بـ ستة ملايين.

912
غالبا ما يشار إلى الجدار الذي يحيط بالقلعة القديمة باسم “Kumbhalgarh”، والذي كان يستخدمه حكام “مور” كأخر ملجأ لهم طوال خمسمائة سنة من تاريخها، باعتباره واحد من 32 حصن شيدهم الحكام للحماية من العدو.

521
يمتد الجدار لمسافة 36 كيلومتر حول محيط القلعة، وبسمك يتراوح بين الـ 15 مترًا إلى 25 مترًا، ويضم سبع بوابات محصنة واسعة النطاق بها أبراج مراقبة هائلة، بالإضافة إلى أنه محاط بثلاثة عشر جبلاً، وعلى تلة ترتفع 1000 متر فوق سطح البحر.

281
والجدار الذي تم بناءه قبل نصف الألفية جنبًا إلى جنب مع القلعة واستغرق بناءه أكثر من قرن، لم يتم الكشف عن هوية المعماري الذي قام بتصميمه، و بحسب “سنيار”، يتخذ الجدار والقلعة مظهر الجبل بأحجاره المتراصة التي تشبه الصخر المكدس فوق بعضه البعض، ويحتوي على الألاف من الطوب الحجر الذي يزدهر بشكل مزخرف على طول الجزء العلوي، مما يجعله مقصد ووجهة جذابة للسياح.

241
وكان الجدار يحتوي على الكثير من الفخاخ والأليات الدفاعية، ولكن تم إبطال مفعول هذه الفخاخ حفاظًا على حياة السياح، الذين يأتون لزيارة الحصن باعتباره من أهم المتاحف حول العالم خاصة بعد أن تم توسيعه في القرن الـ19.

171
يذكرأن؛ وقع الحصن من قبل مرة واحدة في يد العدو، بسبب نفاذ مياه الشرب داخل جدرانه.

3110
2110  327   1211  271

261  225

161  181

191

224|
151
141  20

تعليق واحد

  1. يقول Bahrieh Albader:

    يقول الله تعالى : أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة وإن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عند الله وإن تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك قل كل من عند الله فمال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا .. صدق الله العظيم
    ذهبو وبقيت هذه البروج شاهدة عليهم الى ما شاء الله

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه