السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: المدن العشر الأكثر جمالاً على مستوى العالم

M1

أعلن موقع “Ucityguides.com” قائمة تسرد المدن الأكثر جمالاً في جميع أنحاء العالم، والتي يتوافر فيها مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والمباني العريقة ذات الطراز المعماري الرائع، وفقاً لما أورده موقع “سنيار”:
10- مدينة بروج، بلجيكا:
على الرغم من قلة شهرة تلك المدينة الواقعة في بلجيكا، إلا أنها واحدة من أكثر المدن زيارة في أوروبا بفضل موقعها المتميز، كما تضم العديد من الأماكن التاريخية ذات الطراز المعماري العريق من القرون الوسطى مثل مبنى البرلمان، “Fisherman’s Bastion”.

M2
9- مدينة بودابست، المجر:
تضم العاصمة المجرية بودابست الكثير من المعالم السياحية والأماكن الطبيعية الخلابة، نظراً لوقوعها على ضفتي نهر الدانوب، كما تحوي منطقة بودا القصر الملكي والبلدة القديمة المليئة بالآثار التي يرجع تاريخ معظمها إلى القرن التاسع عشر، إلى جانب العمارة الرائعة التي تتضح في الجسر المعلق “Chain Bridge” ومسارات البلدة القديمة.

M3
8- مدينة روما، إيطاليا:
تعد العاصمة الإيطالية واحدة من أجمل المدن بالعالم، حيث تقوم على سبعة تلال على ضفاف نهر التيبر، وتشتهر المدينة بآثارها ومعالمها التاريخية والساحات الجميلة والعمارة الكلاسيكية، فضلاً عن شوارعها الخلابة والمنازل الأنيقة التي تزينها الزهور.

M4
7- مدينة فلورنسا، إيطاليا:
تعتبر تلك المدينة الإيطالية هي مهد عصر النهضة وتشتهر بتراثها الفني والمعماري الذي يتجلى في قصورها الجميلة ومحتويات المتاحف، وكذلك توفر “ساحة مايكل أنجلو” الشهيرة التمتع برؤية منظر بانورامي خلاب للمدينة.

M5
6- مدينة أمستردام، هولندا:
تضم العاصمة الهولندية الكثير من القنوات المائية ومسارات الدراجات، بالإضافة إلى أن لديها نحو 90 جزيرة وعشرات الجسور، وكما أن هناك الكثير من المتاحف الغنية بالمقتنيات التاريخية والأعمال الفنية، وأيضاً المباني ذات الطراز المعماري الأنيق والشوارع المرصوفة بالحصى.

M6
5- مدينة ريو دي جانيرو، البرازيل:
تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية مما يجعلها من أجمل المدن الطبيعية بالعالم، ويمكن الاستمتاع برؤية واحد من أروع المناظر الطبيعية في العالم من أعلى جبل “سوجرلراف”، بالإضافة إلى التنزه بالمناطق ذات المساحات الخضراء والشواطئ الجميلة.

M7
4- مدينة لشبونة، البرتغال:
هي عاصمة البرتغال وأكبر مدنها والتي تتمتع بمناخ رائع والكثير من الوجهات السياحية الجذابة مثل برج “بيليم”، “دير جيرونيموس” وغيرها، فضلاً عن موقعها على سلسلة من التلال المؤدية إلى نهر التاجة مما يجعلها من أفضل مدن العالم ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

M1
3-مدينة براغ، التشيك:
تعرف العاصمة التشيكية بالمدينة ذات الألف برج نظراً لكثرة الأبراج فوق كنائسها وقصورها، واستطاعت المدينة الحفاظ على معالمها التراثية ومبانيها التاريخية وشكلها الجميل من الدمار، ويمكن الاستمتاع فيها بالمناظر الجذابة من خلال الجسور المقامة عبر نهر فلتافا أو التجول في ساحة البلدة القديمة.

M9
2- مدينة باريس، فرنسا:
تقع على ضفاف نهر السين ويطلق عليها مدينة النور، حيث تتميز بأنها من أكثر المدن أناقة وتطورا بالعالم، وتشتهر بالساحات الضخمة والآثار الرائعة والمباني العريقة إلى جانب أنه يشار إليها بالمدينة الأكثر رومانسية في العالم بفضل شوارعها الجميلة وأناقة سكانها.

M10
1- مدينة البندقية، إيطاليا:
حصلت على لقب أجمل مدن العالم بفضل مناظرها الطبيعية الرائعة ومبانيها الجميلة التي تشكل أعمالا فنية رائعة، كما تعد مدينة فريدة من نوعها تشبه المدن في القصص الخيالية نظراً لتراثها الحضاري والفني، كما يعزز من جمال مبانيها انعكاس صورتها في القنوات المائية التي تمر عبر المدينة.

M11

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات