السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

دكتورة أمريكية تودع الأربش: أرجوك عد سالما

335022

بعثت الدكتورة كومر، من الجامعة الأمريكية «WSU»، التي يدرس فيها الشهيد عبدالجليل الأربش – والذي قضى في التفجير الإرهابي بمسجد الإمام الحسين بحي العنود بالدمام – رسالة تعزية لذوي الفقيد، ولزملاء عبدالجليل في الصف، حيث كان يدرس هندسة الحاسب الآلي مبتعثا على حساب الدولة.
ووفقا لصحيفة مكة قالت الدكتورة كومر لطلابها: لدي خبر حزين جدا، أحد طلابنا عبدالجليل الأربش، قتل في هجوم انتحاري تبناه تنظيم داعش.
وتابعت: عبدالجليل كان بطلا عبر تعاونه مع رجال الأمن في منع دخول الإرهابي للمسجد، ما حمى المصلين في الداخل، آمل منكم جميعا الدعاء لعائلته وبالخصوص خطيبته، حيث أخبرني قبل عودته أنه ذاهب ليتزوج، أرجو منكم تخصيص والدته بالدعاء، لأن الوضع سيكون صعبا بالنسبة لها.قا
وأشارت الدكتورة في رسالتها إلى أنها تعرفت على عبدالجليل خلال الفصل الدراسي الماضي، وتوطدت علاقتها كـ»محاضرة» به، وتستطيع القول إنه كان طالبا مثاليا في القاعة، وكان يجلس في الصف الأول مبتسما دائما، مهما كانت صعوبة الدرس الذي نتناوله، هو إنسان عرفته ودودا ولطيفا محترما، ومبادرا دائما لمساعدة باقي زملائه الطلبة.
وبينت الدكتورة أنها على ثقة تامة أن من يتطوع لحماية الآخرين من أهله وجيرانه كما فعل عبدالجليل، إلى حد التضحية بحياته ثمنا لذلك، هو شخصية يندر تكرارها، وأشكر الله كثيرا الذي أتاح لي الفرصة للتعرف على مثل هكذا إنسان، إنها مجموعة ذكريات قدمها عبدالجليل، ويجب أن نكون فخورين بها.
وأضافت الدكتورة في لقاء مع محطة إخبارية أمريكية أنه في آخر مرة ودعها فيها عبدالجليل قبل عودته للسعودية، وبعد أن مشى خطوات مغادرا مكتبها نادته قائلة «أرجوك عد إلى هنا سالما»، وأضافت أنها استغربت بعد نطقها العبارة عن سبب قولها ذلك، وقالت في نفسها نعم سيعود سالما، فما الذي يمكن أن يحدث؟

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات