السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

شاهد الصورة التي كشفت كذبة الطفلة سارة إبراهيم

EE

بمحض الصدفة، كشفت صورة على موقع تويتر كذب الطفلة سارة إبراهيم التي ادعت أنها مريضة بالسرطان، وحازت تعاطف الآلاف داخل السعودية وخارجها.
وتبين من الصورة التي أوردها أحد النشطاء على “تويتر” -ويدعى “طلال”- استخدام حساب الطفلة سارة صورًا ترجع إلى طفلة أجنبية مصابة بالسرطان.
وبحسب موقع “عاجل”، تعود تفاصيل الوقعة إلى ما كتبه طلال عبر صفحته الشخصية، السبت (30 مايو 2015)، من أن الطفلة سارة ليست مصابة بالسرطان كما تتدعى، وأنها استخدمت صور طفلة أخرى لديها مرض غريب.
وقال الشاب: “اللي ما تعرفونه أنتو، واللي عرفته أنا اليوم، أن سارة هي بنت أجنبية اسمها esme تعاني من مرض اسمه osteosarcoma”.
وأورد عدد من الصور التي استخدمها حساب سارة، نقلًا من صفحة الطفلة الحقيقية.
وعمد طلال إلى تأكيد معلوماته بنشر صورتين؛ أحدهما الصورة الحقيقية للطفلة الأجنبية، والثانية من على حساب المزيف لسارة.
حديث الشاب وتأكيداته لم يقتصر على الصور فقط، بل كثف بحثه حتى وصل إلى حسابي الطفلة الأجنبية على موقعي “تويتر” و”فيس بوك”.
وسرعان ما انتشر على “تويتر” ما قاله طلال، ودشن نشطاء هاشتاقًا تحت اسم “كذبة سارة إبراهيم”، وسط تشكك في أن يكون صاحب الحساب طفلة في الأساس، وإلا ما كانت تتمكن من خداع الآلاف يوميًّا.
وكتب الحساب في تعريف صاحبه: “سارة إبراهيم.. مصابة بسرطان الدم، لو مريتوا من هنا ادعوا لي بالشفاء ولجميع مرضى المسلمين”.
وتمكن الحساب من كسب تعاطف الكثيرين، سواء داخل المملكة وخارجها، حتى تجاوز عدد متابعيها 74 ألفًا.
وكانت آخر تغريدة منشورة على حساب “سارة إبراهيم”، منذ 16 ساعة، وعمد الحساب إلى كتابة تعليقات وتغريدات مؤثرة الغرض منها التأثير في المتابعين وكسب التعاطف، ومن ثم الحصول على تبرعات من أصحاب القلوب الرحيمة.
وتعددت آراء النشطاء حول كذبة سارة، بعضهم تحدث عن ضرورة عدم وقف دعم مرضى السرطان بناءً على كذبة سارة.
وقالت أسماء: “ﻻ تنسيكم كذبة سارة اللي بيعانوا من هالمرض، وإذا بتتبرعوا اأحسن تروح للمستشفيات وتشوفوا حاﻻتهم، زيارتنا لهم بتفرحهم أكتر”.
وأضاف خليفة الملحم: “لا تظلموا مرضى السرطان الحقيقيين بسبب حساب سارة المختلق؛ فلا تزر وازرة وزر أخرى”.
وتابع ياسر الوادعي: “ورغم ذلك فإنها ترسم أيضًا حقيقة مجتمع محب للخير وذي عطاء، لكن للأسف الدجالون والمزيفون في تزايد، وسئمنا منهم ومن استغلالهم”.
وقال ريكلمي: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. معقولة الله رزقها الصحة والعافية، وتتظاهر بالمرض؟!.. وكل ذا عشان الشهرة؟!”.
أما ندى فتطرقت إلى نقطة التبرع لها وأكدت: “كل من تبرع لها وتضامن معاها أجرك وحقك عند ربي ما يضيع، أنت سويت شيء لله بغض النظر عن كل شيء”.
فيما ذهب سلطان البقمي إلى أنه “لو افترضنا أنها فعلًا مصابة بالسرطان لكن استخدمت صور ليست لها إلى الآن ليس هناك دليل حسي أنها ليست مصابة”.

TT

T2

T3

T4

T5

T6

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات