صور: أبطال جرذان ينقذون الآلاف حول العالم

201505300211395

نشرت منظمة عالمية، تعرف بـ “أبوبو”، على موقعها الخاص، صوراً للتذكير بمهمتها المتمثلة في تدريب الجرذان على إنقاذ البشر، للكشف عن الألغام والسل، وغيرها من الأخطار في مناطق متعددة حول العالم.
وتعتبر هذه المنظمة مؤسسة اجتماعية غير ربحية، انبثقت فكرتها تحت رعاية بلجيكية غير حكومية، ومقرها في تنزانيا، وتجري عمليات في دول عديدة مثل موزمبيق وتايلاند وأنغولا وكمبوديا.
وتجعل المنظمة من الجرذان أبطالاً منقذين، حيث تستغل قدراتهم الخارقة في اكتشاف الأخطار سابقة الذكر، وسرعتهم، فعاليتهم منقطعة النظير، بحسب ما تؤكده المنظمة على موقعها.
ويتم تدريب الجرذان الأفريقية الضخمة، والتي يعرف عنها قدرتها على بحث 200 متر مربع في أقل من 20 دقيقة، والتي يحتاج الإنسان لنحو 25 ساعة من العمل لتغطية المساحة نفسها والكشف عن الألغام والأخطار المشابهة، كما تستطيع الجرذان المرور بسلام على الألغام، كونها لا تتجاوز وزن الكيلوغرام ونصف، بينما ينفجر اللغم في حال بلغ الوزن 5 كيلو غرامات فأكثر.
وتعتبر هذه الطريقة فعالة في انقاذ الآلاف حول العالم، بكشف الألغام، والتي تشكل أزمة كبيرة، حيث تودي بحياة 9 أشخاص يومياً، بحسب إحصائيات عام 2013 فقط.
ومن الملفت أن هذه المنظمة تعتني بجرذانها بشكل كبير، فتغطي أذانها بواقي الشمس منعاً للإصابة بسرطان الجلد، وحين تتعب أو تكبر على العمل، تحيلها للتقاعد بإطلاقها للبرية في وسط ملائم لها.

 أبطال جرذان 1
أبطال جرذان 2

أبطال جرذان 3

أبطال جرذان 4

أبطال جرذان 5

أبطال جرذان 6

أبطال جرذان 7
أبطال جرذان 8

أبطال جرذان 9
أبطال جرذان 10

أبطال جرذان 12