السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: 10 من أكثر الرحلات خطورة في العالم

K1

الباحثون عن المغامرة، والمتجولون من ذوي الخبرة، والمتسلقين وأي شخص آخر ربما شاهد من قبل صورة لشخص يقف على حافة غير مستقرة قد يتساءل كيف وصلوا إلى هناك؟.
فمن درب مميت يقتل مائة شخص سنوياً إلى النهر المتجمد في عمق جبال الهيمالايا، هذه الرحلات ليست لعديمي الخبرة لأنها تتطلب معدات خاصة وشجاعة كبيرة والكثير من التحضير و التجهيز، ومن جنوب أفريقيا إلى إسبانيا إلى الولايات المتحدة نتعرف على مغامرات ورحلات لا تصدق فهي ليست صعبة فقط ولكنها خطيرة ولكنها تبقى رغم كل شيئ ممتعة.
إليكم 10 من أكثر الرحلات خطورة في العالم، بحسب موقع “سنيار”.
10- كوكودا تراك، بابوا غينيا الجديدة:
هذه المنطقة هي من مواقع الحرب العالمية الثانية ففيه اشتبك المقاتلين اليابانيين والاستراليين ،و هي واحدة من أصعب الرحلات حيث يستلزم إكمالها 4 إلى 10 أيام، وغالبا ما تستخدم عبارة المناطق النائية المعادية لوصف هذا الدرب، وفي حال تعرض الشخص لحادث في هذا المكان فقد يستدعي الأمر وقتاً طويلاً قبل العثور عليه.
ويقودك هذا الدرب إلى قلب جبال أوين ستانلي حيث الصخور العملاقة تمنع الوديان العميقة المظلمة من أشعة الشمس، والنباتات الخضراء المورقة تنمو والقمم الضيقة تقدم مسارا للمرور ،و الأيام الرطبة الحارة مقرونة بالليالي شديدة البرودة تجعل هذه الرحلة مناسبة للأصلح فقط من المتنزهين، كما أن التهديدات الصحية بما في ذلك الملاريا وغيرها من الأمراض الاستوائية حقيقية جدا هنا، والحشرات الخارجية والحياة البرية والنباتات السامة كلها جزء من المناظر الطبيعية، و على الرغم من المخاطر العديدة، إلا أن المناظر الخلابة من الأودية والأنهار تجعل هذه التجربة لا تنسى.

K2
9- مسار الشيطان Devil’s Path نيويورك:
يقع على مسافة قصيرة بالسيارة من 2-3 ساعات خارج مانهاتن و هو واحد من مسارات المشي الأكثر تحديا في البلاد، ويقع مسار الشيطان في جبال كتسكيلس ويمتد على مسافة 25 ميلا فقط ولكن نظرا لخصائصه الشديدة يمكن أن يستلزم يوما كاملا لإكماله كما أن الانتهاء منه يقودك إلى ستة قمم.
الدرب مليء بالتضاريس الصخرية والمنحدرات العمودية، و مناطق زلقفة جداً، كما تم العثور على الشلالات فضلا عن عدد من الدببة، لذلك من الآمن حمل بعض معدات الدفاع عن النفس ، ويتميز بانخفاض حاد يضم ثغرات تتطلب استخدام اليدين والقدمين مما يجعله تحدياً حتى للسائح من ذوي الخبرة.

K3
8. كالالاو تريل -Kauai، هاواي:
يقع على مسافة قصيرة بالسيارة من 2-3 ساعات خارج مانهاتن و هو واحد من مسارات المشي الأكثر تحدياً في البلاد، ويقع مسار الشيطان في جبال كتسكيلس ويمتد على مسافة 25 ميلاً فقط ولكن نظراً لخصائصه الشديدة يمكن أن يستلزم يوماً كاملا ً لإكماله كما أن الانتهاء منه يقودك إلى ستة قمم.
الدرب مليء بالتضاريس الصخرية والمنحدرات العمودية، و مناطق زلقفة جداً، كما تم العثور على الشلالات فضلاً عن عدد من الدببة، لذلك من الآمن حمل بعض معدات الدفاع عن النفس ، ويتميز بانخفاض حاد يضم ثغرات تتطلب استخدام اليدين والقدمين مما يجعله تحدياً حتى للسائح من ذوي الخبرة.
وهذا الدرب يمتد على مسافة 11 ميل يقع عالياً فوق الأمواج المتلاطمة على المنحدرات التي ترتفع 4000 قدم فوق المحيط، ويأخذ المسافر من خلال خمسة وديان خصبة إلى قمم المنحدرات الشاهقة، وهو الممر الوحيد إلى ساحل نا بالي وسوف يقودك عبر الأدغال،و التعرجات القاسية والشلالات الهادرة .
وتشمل الحوادث الأكثر شيوعاً في هذا المكان السيول، وتساقط الصخور والطين السميك والكثير من المطر، ويجب السير في الدرب الزلق بحذر حيث أن زلة واحدة تكفي لترسل المغامر آلاف الأقدام تحت المحيط، كما أن انهيار الصخور تحت قدميك والممرات الضيقة و التيارات القوية تجعل هذه الرحلة فقط لمحبي الأدرينالين.

K4
7- الساحل الغربي تريل -جزيرة Vancouver:
ترتفع شعبية هذا الدرب الذي يمتد على مسافة 48 ميل و على الرغم من صلابته ضد العواصف الثلجية، الحمم أو عوامل أخرى إلا أنه يتطلب خبرة وعزيمة، وتعد المنحدرات والجسور الخشبية والسلالم الطويلة كلها جزءا من هذا الدرب، كما أن الطقس الرطب في جزيرة فانكوفر يجعل الإنزلاق ممكنا وبسرعة كبيرة.
كما أن الحيوانات المفترسة تشكل خطرا آخر على هذه الرحلة، حيث تعيش الدببة السوداء، و الكوجر والذئاب في نفس الغابات التي تسير خلالها،و نتنفس نفس الهواء الذي نتنفسه و هي معروفة بمهاجمة المتجولين في بعض الأحيان.

K5
6- Chadar تريك -Himalayas:
واحدة من أصعب الرحلات في الهند، وChadar رحلة تستغرق ما يقرب من ستة إلى عشرة أيام وتأخذك إلى ارتفاعات تصل إلى 10،900 قدم، هذه الرحلة هي أيضا واحدة من الرحلات الأكثر شهرة في الهند حيث ظهرت صور للرهبان البوذيين و هم يسيرون حفاة القدمين على طول النهر في المجلات في جميع أنحاء العالم، ولكن هذه الرحلة ليست للضعفاء أو ضعاف القلوب حيث تتطلب عبور النهر المتجمد من Zanskar، كما يمكن مواصلة الطريق عبر الصخور الزلقة على طول النهر.
الطقس البارد من بين الأسباب التي تجعل هذه الرحلة صعبة حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة إلى ما دون الصفر ويمكن أن تصل إلى ناقص 30 درجة فهرنهايت في الليل.

K6
5- Skyline/Muir Snowfield Trail -Mount رينييه، واشنطن:
هذا الدرب قصير نسبيا فهو لا يتجاوز 9 أميال ، وتبدأ من خلال التسكع عبر المروج الجبلية الجميلة من الزهور البرية ذات المناظر الخلابة، و الغابات الخضراء والبحيرات المتلألئة ، ولكنه سرعان ما يصبح مخيفا حتى لمتسلقي الجبال المحترفين.
يبدأ التحدي الحقيقي عندما تأتي على ارتفاع 2800 قدم من Muir Snowfield Trail حيث البرد،و الثلج والجزء الأكثر خطورة في هذه الرحلة قد تكون في الواقع العواصف المفرغة التي تهب من المحيط الهادئ دون سابق إنذار،و قد تعرض حوالي 100 من المتسلقين، للإنزلاق و السقوط أو التجمد بينما كان يحاول تسلق هذا الارتفاع، كما أن جبل راينر هو أيضا بركان نشط.

K7
4- رجل الثلج تريك -Bhutan، The Snowmen Trek:
ارتفاعات عالية و حواف و منحدرات حادة تجعل هذه الرحلة الأصعب في بوتان، وتبدأ من بارو وتنتهي بعد 24 يوما في نيكا Chhu، وهذه الرحلة ليست للضعفاء، وتضم ارتفاعات تستدعي البقاء باستمرار فوق 4000 متر “أكثر من 13،000 قدم” ويمكن أن تصل إلى ما يزيد عن 5332 متر “حوالي 17500 قدم” في أعلى الممر، كما أن بعد الرحلة والظروف الجوية الصعبة تساهم في العديد من التحديات فيهذه الرحلة التي يمكن القيام بها فقط في أشهر الصيف حيث غالبا ما يتم إغلاق الطريق بسبب الثلوج، و تمنح للمغامرين إمكاني التقاط صور في جبال الهيمالايا، والمناظر الطبيعية و الأودية الخضراء والغابات الكثيفة وقمم الجبال المغطاة بالثلوج.

K8

3- Caminito ديل ري ،أسبانيا:
معروفة كواحدة من الرحلات الأكثر رعبا في العالم ، وعلى الرغم من أن المشي عبر هذا الدرب أصبح غير قانوني من الناحية الفنية اعتبارا من 2014، إلا أن المخاطرون لا يزالون يغامرون فيه خاصة بعد إعادة فتحه في عام 2015، و قد تم إغلاق هذا الطريق بسبب انهيار الممرات وارتفاع أعداد الوفيات، ولكن ومنذ إغلاقه أثار فضول المغامرين الذين لا يزالون يغامرون لاستكشافه، ويعتبر الشعور بالدوار المصدر الرئيسي للخوف في هذه الرحلة،كما أن المسارات البالية وحبال السلامة المهترئة تجعل المغامرة في هذا الدرب خطيرة و لابد من التفكير أكثر من مرة قبل اتخاذ هذا الطريق الذي يضم 100 قدم من المنحدرات، ومرات استعملت من قبل عمال توليد الكهرباء منذ أكثر من 100 عام.

K1

2-دراكينسبرغ ترافيرس ، جنوب أفريقيا:
تتراوح هذه الرحلة بين 220-240 كم “حوالي 150 ميل” من التلال الشديدة، وظروف الرياح والثلوج والطين ، بالإضافة إلى وجود خطر اللصوص ، وفي هذا الدرب لا نقاط التفتيش، ولا مرافق ولا علامات فقط أنت وحدك لذلك يجب أن تكون مستعداً تماماً، ويمكنك مع ذلك الإستمتاع بمناظر الشلالات الشاهقة، والشمس المشرقة على المناظر الطبيعية الخلابة.

K10
1- The Death Trail -Mount هوا شان، الصين:
يعرف كذلك باسم “درب المشي لمسافات طويلة الأخطر في العالم” ويبلغ ارتفاع جبل هوا شان 2154 متر “7066 قدم” ، وكل مسارات أعلى الجبل تميل إلى أن تكون خائنة وخطرة مع سلالم ضيقة وعدد قليل من مقابض اليد، ويتألف من الممرات الضيقة المصنوعة من المنصات الخشبية المثبثة على سفح الجبل، و مع عدم وجود إحصاءات رسمية للوفيات فمن الصعب الحكم على عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في هذه الرحلة ولكن يتردد أن أكثر من 100 شخص يموت سنويا على هذا الدرب ، ولذلك سواء كنت مبتدئا أو خبيرا فإن “درب الموت” على جبل هوا شان هي واحدة من الرحلات الأكثر رعباً في العالم.

K11

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات