صور: أفضل هواتف أندرويد يمكن شراءها في الوقت الحالي

D1

تتوفر في الأسواق الكثير من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك لأن غوغل تقوم بتوفير نظام أندرويد لأي شركة تريد تشغيل النظام على هاتفها الخاص، لذا يزخر سوق الهواتف المحمولة بالعديد من الاختيارات التي قد يقف المستخدم بينها حائراً لا يستطيع اتخاذ قراره بشراء هاتف معين.
وهذ هي مجموعة من الأجهزة التي تمثل أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في الوقت الراهن، بحسب موقع “24” الإماراتي:
1 – غالكسي إس 6 وغالكسي إس 6 إدج:
يعد الهاتفان “غالكسي إس 6″ و”غالكسي إس 6 إدج” أقوى هاتفين قامت سامسونغ بإطلاقهما حتى الآن، إذ أن الهاتفين يمتلكان شاشة بقياس 5.1 إنش بدقة 2K، مع أحدث معالج من سامسونغ Exynos 7420، وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت، وكاميرا متميزة بقياس 16 ميغابيكسل وتصوير فيديو 4K.
كما يتميز غالكسي إس 6 إدج بشاشة منحنية من الجانبين، لا يوجد لها مثيل حتى الآن في السوق، ويتميز الهاتفان بهيكل معدني مدعوم بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 4 من الواجهة الأمامية والخلفية.
وقد حسنت سامسونغ من واجهة تاتش ويز “TouchWiz” بشكل كبير في الهاتف، إذ قامت بحذف الميزات غير المستعملة، وحسنت من تصميمها بشكل كبير، مما أدى إلى تحسين سرعة وأداء الهاتفين.
ويعتبر الهاتفين من أفضل هواتف أندرويد المتوفرة في السوق لتصميمهما المتميز والحديث، ولقوة أدائهما ومواصفاتهما العتادية.

D1
2 – نيكسوس 6:
يعتبر هاتف “نيكسوس 6” Nexus 6 الأحدث من إنتاج غوغل، حيث يقدم الهاتف شاشة ضخمة بقياس 5.9 إنش بدقة 2K، ومعالج قوي من كوالكوم “سنابدراغون 805″، وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت، وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل مع تقنية التثبيت البصري “OIS”، وتصوير فيديو 4K.
ويتميز الهاتف – كما هو الحال مع جميع أجهزة نيكسوس – بحصوله مبكراً على أحدث إصدارات أندرويد المختلفة، إذ أن الهاتف تحت رعاية غوغل مباشرةً من الناحية البرمجية، ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد الخام بدون أي تعديلات أو إضافات.
وتم تصنيع الهاتف من قِبل شركة “موتورولا”، ويعتبر من أقوى هواتف أندرويد لحصوله مبكراً على تحديثات أندرويد ولامتلاكه النسخة الخام منه.

D2
3 – غالكسي نوت 4:
يعد هاتف “غالكسي نوت 4” Galaxy Note 4 من أشهر الهواتف اللوحية المتواجدة في الأسواق الآن، ويمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة 2K، ومعالج “سنابدراغون 805″ أو “سامسونغ إكسينوس 5433″ حسب الإصدار، وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت، وكاميرا 16 ميغابيسكل مع تقنية التثبيت البصري، وتصوير فيديو 4K.
ويقدم الهاتف قلم سامسونغ الشهير S Pen الذي قامت سامسونغ بتطوير مميزاته بشكل كبير في “غالكسي نوت 4″، مثل: “الاختيار الذكي” Smart Select التي تسهل اختيار نصوص من أماكن مختلفة في الهاتف ومشاركتها، وكذلك ميزة “سناب نوت” Snap Note التي تسهل التعديل على النصوص المصورة باستخدام الهاتف.
ويعتبر الهاتف مناسباً للغاية لمحبي الهواتف ذات الحجم الكبير “الهواتف اللوحية”، حيث يعد من أقوى هواتف هذه الفئة لمميزاته المتعددة، ومواصفاته القوية.

D3
4- موتو إكس “الجيل الثاني”:
تسوّق موتورولا هاتف “موتو إكس (الجيل الثاني)” Moto X 2n Gen على أنه الهاتف الأقوى في سلسلة “موتو” Moto، حيث يعرض الهاتف محتوياته عبر شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة FullHD 1080p، مع معالج “سنابدراغون 801″، ويقدم الهاتف كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل مع تصوير فيديو بدقة 4K.
ويقدم الهاتف الميزة التي تم تطبيقها في الجيل الأول من نفس الهاتف، وهي إمكانية تخصيص الهاتف قبل شراءه بشكل كامل، حيث يمكن اختيار لون الواجهة الخلفية والأمامية من الهاتف، وكذلك تحديد لون الخطوط الجانبية في الهاتف, مع إمكانية كتابة عبارة قصيرة على واجهة الهاتف الخلفية.
ويعد الهاتف مناسباً لأولئك الذين يريدون الحصول على هاتف “نيكسوس 6″ – لكن بحجم شاشة أصغر من 5.9 إنش- حيث إن موتورولا هي الشركة المصنعة للهاتفين، ويعتبران متشابهين في التصميم الخارجي بشكل كبير.

D4
5 – موتو جي “الجيل الثاني”:
يعتبر هاتف “موتو جي الجيل الثاني” Moto G 2nd Gen أفضل هاتف ذكي بالنسبة لسعره، الذي لا يتجاوز 180$، حيث يمكنك أن تحصل بهذا السعر على هاتف بشاشة 5 إنش بدقة 720p، ومعالج “سنابدراغون 400″، وذاكرة عشوائية 1 غيغابايت، مع كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل، وتصوير فيديو بدقة 720p.
ويعد الهاتف من أفضل هواتف الفئة المتوسطة، لما يقدمه من مواصفات عالية، وسرعة تحديثات ممتازة من موتورولا، وسعر مناسب لمعظم الفئات.

D5
6 – إل جي جي 3:
يشار إلى هاتف “إل جي جي 3” LG G3 إلى أنه أقوى هاتف من إل جي – متوفر الآن في الأسواق – حيث يمتلك شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 2K، مع معالج “سنابدراغون 801″ وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت أو 3 غيغابايت، وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل وتصوير فيديو 4K، وتقنية التثبيت البصري.
ويتميز الهاتف بصنعه من مادة “البولي – كاربونيت”، التي تعطي انطباعاً أنه مصنوع من المعدن، والتي توفر تصميماً راقياً مع خفة في الوزن.
يذكر أن إل جي قامت بالإعلان عن هاتفها الجديد “إل جي جي 4” LG G4 في شهر أبريل “نيسان” السابق، وقد أعلنت إل جي أنها ستقوم بتوفير الهاتف في الأسواق الإماراتية في الأسبوع الأول من شهر يونيو “حزيران” القادم.

D6
7 – إتش تي سي ون إم 9:
يعد هاتف “إتش تي سي ون إم 9” HTC One M9 هو الهاتف الأقوى من شركة إتش تي سي التايوانية، حيث يقدم الهاتف شاشة بقياس 5.0 إنش بدقة FullHD 1080p، ومعالج “سنابدراغون 810″ وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت، ويأتي الهاتف بكاميرا بدقة 20 ميغابيكسل وتصوير فيديو 4K.
ويتميز الهاتف بتصميم معدني كامل، وشبيه بدرجة كبيرة للجيل السابق من الهاتف، ويعتبر الهاتف مفضلاً بمحبي الهواتف ذات الهيكل والتصميم المعدني.

D7
8 – إل جي جي فليكس 2:
يعد هاتف “إل جي جي فليكس 2” LG G Flex 2 من هواتف أندرويد المتميزة، بسبب هيكله وشاشته المنحنيتين، مما يعطيه تصميماً فريداً من نوعه.
ويمتلك الهاتف شاشة منحنية بقياس 5.5 إنش بدقة FullHD 1080p، ومعالج “سنابدراغون 810″ وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت أو 3 غيغابايت، مع كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل وتصوير فيديو بدقة 4K.
ويعتبر هاتف “إل جي جي فليكس 2″ LG G Flex 2 مفضلاً للذين يريدون تصميماً فريداً من نوعه، وهيكل منحني مريح في اليد أثناء الاستخدام اليومي.

D8