شاهد: أفضل 10 صور في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك للمسافرين 2015

N7

أوشكت مسابقة “ناشيونال جيوغرافيك ” للمسافرين 2015 على نهايتها و بالنظر إلى بعض المشاركات التي تم الكشف عنها فإن المنافسة شرسة و مهمة لجنة التحكيم ستكون صعبة.
وفي مسابقة العام الماضي، كان هناك أكثر من 18،000 من الإدخالات إلى المسابقة، وتنقسم الصور إلى أربع فئات: صور السفر ومشاهد في الهواء الطلق، الإحساس بالمكان، واللحظات العفوية.
و يتم قبول إدخالات المسابقة هذا العام حتى 30 يونيو، وسيحصل الفائز على رحلة تستغرق ثمانية ايام إلى كوستاريكا، وقناة بنما – مع تذاكر سفر بالطائرة لشخصين.
وللاحتفال بنهاية المسابقة، نشرت “ناشيونال جيوغرافيك” بعض الإدخالات المفضلة لديها من فئة “صور السفر” نشاهدها هنا، بحسب موقع “سنيار”:
داريا Berkowska :طفل منغولي يساعد والدته على نشر الملابس والخيمة المنغولية التقليدية.

N2
ابرار محسن : هذا الرجل هو Aghori، و هي طائفة سرية من رجال الدين الهندوس معروفين بأكل الجثث، و هم يعتقدون أن ذلك سيجعلهم دائمي الشباب ويمنحهم قوى خارقة.

N1
جيمس كاو: راهب شاب في دير شوي يان Pyay في Nyaung شوي، ميانمار، وقد تم بناء الدير في عام 1800، و تم تزيينه بالفسيفساء والحلي الذهبية.

N3
S. رام : التقطت هذه الصورة في قرية كارو في وادي أومو اثيوبيا، ويشتهر سكان المنطقة بمهاراتهم في الرسم على الجسم، وقد تمكن المصور S. رام من العثور على “فنان الماكياج” و هو يطبق الطلاء لامرأة شابة باستخدام تقنية التنقيط.

N4
ماتيا Passarini: هذا الرجل هو Konyak، وهي قبيلة تقع في شمال شرق الهند وميانمار، ويتم التعرف على سكانها بواسطةالوشوم المنتشرة في جميع أنحاء أجسامهم.

N5
ألان Gichigi: هذه المرأة تمارس التأمل في Kit Mikayi و هي تشكيلة من الصخور على ارتفاع أكثر من 130 قدما في كينيا.

N6
Aashit ديساي: في كل عام، تحتفل بلدة صغيرة من Kaveripattinam في الهند بمهرجان Angalamman، حيث يتجمع عشرات الآلاف من المصلين في البلدة لعبادة “الغارديان الله”، Angalamman. بعض المصلين يرسمون على وجوههم لتجسيد آلهة كالي، في حين أن آخرين يخترقون وجوههم بقضبان الحديد.

N7
لال Nallath: يحتفل بمهرجان Attukaal Ponkala كل عام في الهند، حيث تحج حوالي 4 مليون امرأة إلى ضريح للصلاة وتقديم أطباق الحلو ، وتتم تعبئة كامل المدينة بالدخان خلال المهرجان.

N8
كاري ناش : هنا امرأة هامر وابنها بالقرب من أحد الأنهار في وادي أومو اثيوبيا.

N9
خلال كارنفال ترينيداد وتوباغو ، يرتدي كثير من الناس لباس موكو jumbie، ويقفون على ركائز ووكر أثناء الرقص.

N10