صور: أكبر الاحتفالات حول العالم

z8

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” تقريرًا مصورًا، تناول فيه أكبر الحفلات والمهرجانات، التي تقام حول العالم، وذلك على النحو التالي، بحسب ما أورده موقع “أخبار 24”:
يتجمع أكثر من 100 ألف شخص في خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وهم يرتدون أزياء غريبة، للمشاركة في سباق على نطاق واسع.

z1
تحدث أكبر احتفالات اكتمال القمر في تايلاند في جزيرة “كوه فانجان”، ويجتمع فيها المحتفلون على الشاطئ كل ليلة، قبل أو بعد اكتمال القمر، للرقص واختبار مهاراتهم في القفز بين النيران.

z2
في يوليو يجتمع ملايين الأشخاص في مدينة “بوريونج” في كوريا الجنوبية، للمشاركة في مهرجان بوريونج للطين، الذي تستمر فعالياته لمدة 10 أيام، وفيه يقوم الزوار بتغطية أنفسهم بالطين .

z3
تحتفل الهند بقدوم الربيع في مهرجان يسمي “هولي” على مدار يومين، وفيه يقوم المحتفلون بإلقاء الدقيق الملون على بعضهم البعض، ويطلق عليه اسم “مهرجان الألوان”.

z4
يُعقد مهرجان “الرجل المحترق” في شهر أغسطس من كل عام، في صحراء الصخرة السوداء شمال ولاية نيفادا الأمريكية، وفيه يجتمع أكثر من 65 ألف شخص من عشاق الموسيقى والفنون، للاستمتاع بالعروض الموسيقية والأزياء البرية وبإحراق الدمية الخشبية.

z5
يعد مهرجان “لا توماتينا” أو مهرجان التراشق بالطماطم، أكبر مهرجان من نوعه في العالم، ويجذب هذا المهرجان نحو 30 ألف شخص، إلى قرية بيونول الإسبانية في شهر أغسطس من كل عام، ويستمر المهرجان لمدة أسبوع، بواقع ساعة يوميًا.

z6
مهرجان “سونغكران” أو “عيد الماء”، هو مهرجان يُقام في تايلاند في شهر أبريل من كل عام، احتفالاً بالسنة الجديدة، وفيه يتراشق المحتفلون بالمياه.

z7
كل عامين يتوافد الآلاف إلى مهرجان “Concurs de Castell” في مدينة “تاراغونا” الإسبانية، لتشكيل أطول وأقوى الأبراج البشرية في العالم، والتي قد يبلغ ارتفاعها 10 طوابق في بعض الأحيان.

z8
يُقام مهرجان “آيفيريا” في إيطاليا في شهر فبراير من كل عام، وفيه يجتمع الآلاف من الإيطاليين لإعادة تمثيل معارك العصور الوسطى، التي شهدتها مدينة “آيفيريا” شمال إيطاليا، برشق البرتقال بدلاً من السيوف والسهام.

z9
تجتمع الحشود في شهر أكتوبر كل عام، لمدة تسعة أيام في مدينة البوكيرك في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، لحضور مهرجان البوكريك الدولي، حيث تحلق مئات المناطيد فوق جبال سانديا.

z10