اعلان

الاستئناف ترفض حكما ضد شاب ابتز فتاة قاصر بصور ومقاطع خادشة والاستيلاء على 265 ألف ريال

Advertisement

111

اعترض قضاة في محكمة الاستئناف بمكة المكرمة على حكم صادر من المحكمة الجزئية بجدة بسجن وجلد جان سعودي إثر قيامه بالاعتداء على طفلة وابتزازها.
وقال مصدر قضائي وفقا لصحيفة “الوطن” إن “قضاة الاستئناف بمكة المكرمة رفضوا التصديق على الحكم ضد جان سعودي عمره 28 عاما بالسجن سبعة أشهر و200 جلدة، بعد أن اعتدى على قاصر عمرها 13 عاما، وتهديدها بصور ومقاطع خادشة للحياء والاستيلاء على 265 ألف ريال”.
وأضاف أن “القاصر تعرفت على الجاني منذ أشهر عدة في أحد المراكز التجارية واستمرت العلاقة بينهما ستة أشهر حتى اعتدى عليها الشاب وصورها في مواضع خادشة للحياء ثم ابتزها وهددها بنشر الصور والمقاطع أو دفع مبالغ مالية له، وكانت الطفلة تدفع أموالا له من خزانة والدها الذي يعمل في تجارة الملابس والمنسوجات”.
وأوضح المصدر أن “والد القاصر شعر بنقصان المبالغ ما دفعه للبحث فاعترفت الابنة بعلاقتها بالشاب وقيامه بالاعتداء عليها وتصويرها دون علمها وابتزازها بتلك الصور وتهديدها بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الفور قام الأب بإبلاغ هيئة الأمر بالمعروف التي ألقت القبض عليه وخضع للتحقيق واعترف بما نسب له من اتهامات”
وقال المصدر إن المحكمة الجزئية بجدة نظرت القضية، وأصدر القاضي حكما بسجن الشاب سبعة أشهر وجلده 200 جلدة، وإتلاف المقاطع والصور الخادشة للحياء في هاتفة الخاص”.
وأشار إلى أن “الاعتداء على قاصر يتطلب حكما تعزيريا بالسجن لمدة لا تقل عن أربعة سنوات والجلد ودفع الغرامة، وهو ما دفع قضاة الاستئناف لرفض التصديق على العقوبة وإعادة القضية للمحكمة الجزئية، مطالبة بمراجعة الحكم الذي لا يتناسب مع الجرم الذي ارتكبه الشاب”.