فيديو وصور: إنديجو.. أول فندق يعمل بالطاقة الشمسية في دبي

D1

في إطار طموح دبي لإنشاء مدينة مستدامة كُشفت مخططات عن إنشاء فندق يعمل كليًا بالطاقة الشمسية ،وَ وِفق تقرير نشره موقع صحيفة “الديلي ميل” فمن المقرر أن يتم افتتاح هذا الفندق في النصف الأول من عام 2017، وفقاً لما أورده موقع “سنيار”.

D2
فندق “إنديجو” يضم وِفق ذات الصحيفة 170 غرفة فندقية وسيكون الفندق الأول من نوعه في المنطقة حيث سيعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100%، كما سيتم تدوير المياه العادمة للفندق وفرز النفايات المادية لتدويرها أيضًا.
ولتوفير المساحات الخضراء سيتم زراعة النباتات المحلية بدلاً من العشب الذي يتطلب الكثير من المياه، أما وسائل المواصلات داخل الفندق فستكون هناك حافلة تعمل بالطاقة الشمسية لزوار الفندق، لتأمين اتصالهم بوسط دبي.

D3
وسيتضمن المجمع كله المساكن والمدارس الخضراء، ومركز اجتماعي، ومركزاً للفروسية،ومواقف السيارات المغطاة بالطاقة الشمسية ومزرعة عضوية تزود بكامل الأعشاب، فضلًا عن مناطق الجذب السياحي مثل القبة السماوية ومسارح معشبة لاستضافة الفعاليات.
وقال “باسكال غوفان”، المدير التنفيذي للعمليات في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أن Hotel Indigo في دبي المدينة المستدامة سيكون فندقاً فريداً من نوعه.

D4
وقال فارس سعيد الرئيس التنفيذي لـ “Diamond Developers” الشركة التي تدير المشروع بأن دبي مدينة عالمية وتتوسع بشكل مثير للاهتمام كل يوم، وستضع المدينة المستدامة مجموعة من المعايير البيئية، وستتضمن عددًا من محطات الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، وأماكن جذب الفعاليات التجارية والاجتماعات، وفندق Hotel Indigo هو العلامة التجارية المثالية لهذا المجتمع الجديد ومع السجل الحافل لشركة IHG في تشغيل الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة، فنحن على ثقة من أن الفندق سيعرف نجاحاً باهراً.

D5
ويُتوقع أن يحقق مشروع “فندق إنديجو..المدينة المستدامة” أعلى معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والتجارية باعتماد منهجية مستدامة في رغبة دبي أن تصبح الرائدة إقليميًا في مجال السياحة البيئية وحماية البيئة العالمية.
وتدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حالياً 18 فندقاً في الإمارات العربية المتحدة، مع 10 فنادق أخرى ستفتتح في 3-5 سنوات القادمة.