السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: أفضل 9 مراكز تجارية قيد الإنشاء في دول الخليج

b1

أعد موقع “ذا بيغ 5 أوب” قائمة تستعرض أفضل 9 مراكز تجارية قيد الإنشاء في دول الخليج، حيث تضم بعضها أكبر مراكز التسوق في المنطقة فضلاً عن اثنين منها عبارة عن مشاريع توسعة.
وفيما يلي قائمة بأفضل مراكز تجارية قيد الإنشاء في دول الخليج 5 منها في الإمارات و 2 في قطر وواحد في السعودية وآخر في عمان، بحسب موقع “سنيار”:
1- مول “الدرعية فستيفال سيتي”، السعودية:
يتم تطويره من قبل مجموعة الفطيم في العاصمة السعودية الرياض حيث تبلغ تكلفة هذا المشروع المتعدد الاستخدامات 1.6 مليار دولار ويمتد على مساحة 250 ألف متر مربع.
وسيتضمن “الدرعية فستيفال سيتي”، متاجر رئيسية لأفضل العلامات التجارية العالمية المرموقة، من أبرزها متجر ايكيا، بالإضافة إلى فندق عالمي فخم مؤلف من 500 غرفة وشقة فندقية.

b2
2- توسعة مول الإمارات، الإمارات:
يمثل هذا المشروع الذي يقدر تكلفته بنحو مليار درهم المرحلة الثانية من توسعة مول الإمارات حيث أطلق عليه “التطوير 2015″ ومن المقرر إكمال الأعمال به في 2015.
وستشمل التوسعة إنشاء سينما جديدة ومراكز للبيع بالتجزئة ومتاجر الأزياء وردهة للمطاعم ومواقف للسيارات تتسع لـ 1300 سيارة ومصليات جديدة.

b3
3- نخيل مول، الإمارات:
يجري تطوير المشروع من قبل شركة “نخيل العقارية” بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.5 مليار درهم ومن المقرر الانتهاء منه عام 2016.
ويقع “نخيل مول” في جزيرة نخلة جميرا بدبي وسيتضمن 200 محل تجاري، و4000 موقف لسيارات الزوار، واثنين من كبرى المتاجر الرئيسية، و9 صالات سينما، و6 عيادات طبية، إضافة إلى مطاعم ومقاهي.

b4
4- مول العالم، الإمارات:
من المتوقع أن تبدأ أعمال البناء بهذا المشروع الذي تقوم بتطويره شركة “دبي القابضة” خلال العام الجاري.
وتقدر تكلفة المشروع 6.8 مليار دولار، حيث سيتضمن إنشاء متنزه وأكبر مركز تسوق في العالم و 100 فندق بالإضافة إلى أكبر حديقة ألعاب داخلية بالعالم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بعد 3 سنوات.

b5
5- توسعة ابن بطوطة مول، الإمارات:
ستضيف هذه التوسعة 17 ألف متر مربع من مساحات التجزئة القابلة للتأجير و7000 موقف سيارات بالإضافة إلى فندق من فئة أربع نجوم مع حوالي 370 غرفة.
ومن المقرر أن يتم تسليم التوسعة هذا العام ليصل بذلك إجمالي حجم “ابن بطوطة مول” إلى أكثر من 650 الف متر مربع .

b6
6- ذا بوينت مول، الإمارات:
تقدر تكلفة المشروع الذي يقع في الطرف الجنوبي من جزيرة نخلة جميرا 800 مليون درهم وسيتم الانتهاء منه بحلول عام 2016.
وهو عبارة عن مجمع يقع على نطاق واسع من الحدائق ومياه الخليج الهادئة بمساحة إجمالية تصل إلى 136 ألف متر مربع، ويتكون من متاجر التجزئة غير العادية، وعشرات المطاعم الراقية والمقاهي ومحال الحلويات تتوزع على امتداد الرصيف.

b7
7- مول عمان، عمان:
يجري تطوير “مول عمان” الذي يقع في منطقة بوشر بمسقط من قبل “مجموعة ماجد الفطيم” الإماراتية حيث سيصبح أكبر مركز للتسوق في البلاد وسيضم منفذ كارفور، وفوكس وسينما وماجيك بلانيت.
وتقدر تكلفة المشروع بحوالي 467.5 مليون دولار ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2017.

b8
8- دوحة فستيفال سيتي، قطر:
تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في مارس 2013 بينما من المقرر إكمال المرحلة الثانية منه عام 2016.
وسوف يتضمن أكثر من 85 مطعما ومقهى بالإضافة إلى حديقة الترفيه في الأماكن المغلقة والهواء الطلق.

b9
9- مول قطر، قطر:
يتوقع أن يصبح “مول قطر” عند الانتهاء منه أكبر مركز تجاري في البلد، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه في الربع الرابع من عام 2015.
وسيضم أكثر من 425 علامة تجارية للمطاعم ومراكز الترفيه، فضلاً عن 50 ماركة عالمية فاخرة، وخمسة محال تجارية عالمية، بالإضافة إلى أكثر من 7 آلاف موقف للسيارات.

b10

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات