فيديو: عضو هيئة يطرد متسوقة بسبب قفازات اليدين

400

تداول مغردون عبر شبكات التواصل الاجتماعي تويتر- مقطعًا مرئيًّا لعضو من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، يطرد متسوقة من أحد الأسواق، لعدم لبسها قفازات اليدين.
ووثق أحد المتسوقين لقطات وفقا لما نقله موقع “عاجل ” تظهر عضو بالهيئة وهو يتحدث مع المتسوقة بلهجة شديدة، لعدم لبسها لقفازات اليدين، وقال لها عضو الهيئة  “توكلي على الله.. تعوضين النقص قدام الرجال.. وحاطه رجل على رجل.. يالله بلا تخلف، الواحدة تلبس عباءة الشغالات، وتجيك طايرة عند الرجال تعوض النقص اللي عنده”، لتردّ عليه المتسوقة وهي تتوسله “طيب خلاص الله يجزاك خير، أبي أخذ حاجتي وراي شغل”.
ليرد عليها عضو الهيئة: “ما تأخذين .. ما تأخذين.. توكلي على الله أقول توكلي على الله”. وذهبت المرأة دون شراء أغراضها من السوق.
وتوضح المحلات التجارية التي ظهرت أسماؤها بمقطع الفيديو، أن الواقعة جرت في أحد أسواق مدينة حائل، وقال عدد من أصحاب المحلات التي ظهرت في المقطع، بأن أعضاء الهيئة يطردون غالبية الزبائن من النساء، كما أنهم يستهدفون المحلات التجارية التي يبيع فيها السعوديون، بينما يتجاهلون المحلات التي يبيع فيها أجانب!
يُذكر أن هيئة الأمر بالمعروف، دشّنت خطة تدريب لـ17600 موظف للعمل الميداني والإداري؛ لتأهيل الأعضاء الميدانيين المستجدين، ليمارسوا العمل الميداني وفق العلوم الشرعية والمعارف النظرية والتطبيقية.

https://www.youtube.com/watch?v=s1JXq7dPU90