السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

شهيد القديح رجل الدفاع المدني العلويات.. اشترى ملابس عيد الفطر لأبنائه الأربعة ورحل مديوناً

sh

الشهيد رجل الدفاع المدني رئيس الرقباء “كمال العلويات”- الذي استشهد في حادثة القديح الإرهابية تقول الصحفية “سحر أبوشاهين” والذي يكون الشهيد زوج خالتها إنه قبل يوم من وفاته، اصطحب عائلته جميعها لشراء ملابس عيد الفطر المبارك، تفادياً لزحمة الأسواق، كما أخبرت بذلك زوجته “أم حسين”، ولكن هذه الفرحة لم تستمر سوى 24 ساعة، حتى التحق بركب الشهداء الـ 21 أمس الأول.
وبحسب صحيفة “مكة” تحكي أن العلويات رحل تاركاً خلفه أربعة أيتام قصر، هم حسين 17عاماً، وعلي 14 عاماً، وزكي 8 سنوات، ومريم 4 سنوات، إضافة إلى زوجته التي تخرجت في الجامعة ولم تزل عاطلة، واشترى قبل أربعة أعوام قطعة أرض بطريقة الرهن العقاري، عن طريق البنك، ومنذ ذلك الوقت والبنك يقتطع نصف راتبه شهريا، ولا يتبقى لأسرته سوى نصف الراتب الآخر.
كان همه الأكبر قبل وفاته أن يؤمن لأبنائه منزلاً، في ظل حجم القسط الكبير، الذي يدفعه شهرياً، وكان يرغب في بناء المنزل كـ “شقق”، ليتمكن أبناؤه من الزواج فيها حين يكبرون، وهذا الحلم نسف مع الحزام الناسف للإرهابي.
خدمة العلويات لم تقتصر على مدني المنطقة الشرقية، بل خدم في عدة مناطق في السعودية، ومنها أبها، والرياض، إضافة إلى مرابطته السنوية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
من جانب آخر استفاق موظفو شعبة الاتصالات السلكية واللاسلكية بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، على خبر استشهاد زميلهم كمال، الذي وصفوه بأنه من خيرة الزملاء أخلاقاً وتعاملاً، وتذكره زملاؤه في أداء عمله في الجانب الإنساني، وتفانيه في خدمة وطنه، يوم كان تابعا لفرق الإطفاء، وتضحياته التي قدمها من أجل إنقاذ المحتجزين المصابين في حوادث السيارات والحريق.
مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية نعت العلويات – في بيانها أمس، على لسان متحدثها العقيد منصور الدوسري، الذي أكد أن من دبروا ونفذوا الهجوم الإرهابي البشع بالقديح، لم يراعوا حرمة الزمان والمكان، والدماء المعصومة، داعيا للشهيد بالرحمة والمغفرة، وللمصابين بالشفاء العاجل، وقال: “نعزي أنفسنا والوطن وذوي الشهداء في هذا المصاب الجلل ونخص بالعزاء عائلة زميلنا الشهيد رئيس رقباء كمال العلويات – رحمه الله”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات