إعفاء قيادات في صحة الباحة دون تحقيق

w

وافق وزير الصحة المهندس “خالد الفالح” على توصيتين للجنة المكلفة بالتحقيق مع بعض قيادات صحة الباحة، تضمنتا إنهاء تكليف عدد من مديري المستشفيات بناء على ما رفعته لجنة التحقيق بعد وقوفها على طلبات الإعفاء الجماعي التي تقدم بها عدد من قيادات صحة المنطقة.
ووفقاً لصحيفة “عكاظ” اكتفى الوزير في خطاب موجه لمدير صحة الباحة بقبول إعفاء طالبي الإعفاء من مواقعهم الإدارية وتعيين بدلاء لهم، دون حاجة لإحالتهم إلى تحقيق وزاري مجدداً، أو توجيه اللوم لهم على ما بدر منهم.
وبناء عليه أصدر مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الباحة الدكتور “غرم الله بن عبدالله سدران” قرارات بإنهاء تكليف الدكتور “بندر بن صالح حسن الزهراني” من القيام بأعمال ومهام نائب المساعد للخدمات العـلاجية وإعادته لمزاولة مهام وظيفته طبيبا أخصائيا في الطب الشرعي، وإنهاء تكليف الدكتور “عبدالله محمد عبدالله السهيمي” من القيام بأعمال ومهام مدير مستشفى بلحرشي العام وإعادته لمزاولة مهام وظيفته طبيباً نائباً في الطب النفسي، وإنهاء تكليف الأخصائي غير طبيب فهد بن عوض قليل الزهراني من القيام بأعمال ومهام مدير مستشفى القرى العام وإعادته لمزاولة مهام وظيفته أخصائياً نفسياً، وإنهاء تكليف فني التمريض “حسن بن محمد حبلص الزهراني” من القيام بأعمال ومهام مدير مستشفى الحجرة وإعادته لمزاولة مهام وظيفته فني تمريض.
وفي مقابل ذلك، تم تكليف الأخصائي الأول الدكتور “عبدالله سعيد أحمد الزهراني” بالعمل مديراً تنفيذياً لمستشفى بلجرشي العام لمدة عام إضافة إلى عمله، وتكليف الأخصائي النفسي ماجد سعيد سرور بالعمل مديرا لمستشفى الحجرة لمدة عام بالإضافة إلى عمله، وتكليف أخصائي المختبر “عبدالكريم سعيد الزهراني” بالعمل مديراً لمستشفى القرى العام لمدة عام بالإضافة إلى عمله، وتكليف الأخصائي التقني المهندس “عبدالعزيز سعيد الحزنوي” بالعمل مساعداً للمدير التنفيذي للشؤون الإدارية والتشغيل بمستشفى بمستشفى بلجرشي العام لمدة عام.
وعبر مدير عام الشؤون الصحية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير “مشاري بن سعود” أمير منطقة الباحة، على متابعته وعلى كل ما يوليه من اهتمام ورعاية ودعم للقطاع الصحي بمنطقة الباحة.
وحث د. غرم الله المكلفين على بذل أقصى الجهود لخدمة المرضى والمراجعين وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم والارتقاء بالعمل والخدمة داخل المرافق الصحية وجعل المريض أولا قولا وعملا وفي جميع الأوقات.
وعبر المكلفون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمدير عام صحة الباحة على هذه الثقة الغالية مؤكدين أنهم سيسعون لخدمة المرضى وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بما يحقق رضاهم وأن يكونوا عند حسن ظن الجميع.