اعلان

أجهزة الجوال والآلة الحاسبة ممنوعة في اختبارات الطلاب بالرياض غدًا

Advertisement

088304932560

منعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض إحضار أجهزة الهاتف الجوال إلى قاعة الاختبار والتي ستنطلق أعمالها عند الساعة السابعة صباحا من يوم غد الأحد.
وأوضح مدير الاختبارات والقبول بتعليم الرياض للبنين الأستاذ أيمن بن محمد الركبان أن الوزارة وجهت بمنع استخدام الآلة الحاسبة في الاختبار ولا يسمح باستخدامها أثناء الاختبارات إلا لصفوف المرحلة الثانوية والصف الثالث المتوسط لمادة الرياضيات فقط. وأن يكتب الطالب/ة في ورقة الإجابة باللون الأزرق فقط ولا يسمح باستخدام غيره من الألوان.
ووفقا لموقع تواصل أشار إلى أن المدرسة مسؤولة عن إعداد جداول الاختبارات للفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) والدور الثاني التي تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء 22/8/1436هـ لجميع الصفوف والمستوى الثاني للصف الأول الثانوي (النظام الفصلي)  بما فيها الصف الثالث الثانوي، ويستثنى من ذلك المدارس الليلية.
وأكد الركبان على عدم حرمان أي طالب /ة من دخول الاختبارات التحريرية إلا بصدور قرار حرمان من مدير عام التعليم وإذا حضر الطالب/ة المنقطع عن الدراسة خلال الفصل الدراسي للاختبارات التحريرية فإنه يُمكن من دخول الاختبارات التحريرية وبعد خروجه من الاختبار يحال للجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة لدراسة أسباب غيابه وإحالته بنموذج دراسة حالة غياب طالب /ة للجنة التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم الذي تتبع له المدرسة.