السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور : أفضل قوات العمليات الخاصة على مستوى العالم

z1

الكشف عن أسرار الأعداء، تنفيذ عمليات الإنقاذ الجريئة وتولي المهام الصعبة التي لا يمكن لأحد القيام بها.
هذا هو ما يقوم به الجنود الشجعان من قوات العمليات الخاصة في جميع أنحاء العالم، فقد تلقوا تدريباتَ صارمة وأنجزوا العديد من العمليات العسكرية الأكثر تحدياً التي كلفت إليهم، لذلك فهم جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة في أي دولة، وهم فالفعل صفوة رجال الجيش.
تعرف فيما يلي علي أفضل قوات العمليات الخاصة على مستوى العالم، بحسب موقع “بيرق”:
القوات الخاصة الإيطالية GIS:
تشكلت في عام 1978، وهو فريق مكافحة الإرهاب في الشرطة العسكرية الإيطالية. وحدة خاصة مشكلة من مائة جندي تم اختيارهم بمنتهى الدقة وتلقوا تدريباتَ صارمة في فنون الدفاع عن النفس والتعامل مع المتفجرات وتقنيات الإستطلاع.
وقد لعب ال GIS دوراَ فعالاَ في عمليات مكافحة الإرهاب وحماية الشخصيات المهمة في أفغانستان والعراق .
في الصورة يظهر أحد أفراد الـ GIS أثناء عملية تحرير The bell Tower المحتل من قبل مجموعة من المنشقين في البندقية، إيطاليا عام 1779.

z2
القوات الخاصة الباكستانية SSG:
هي واحدة من أكثر قوات العمليات الخاصة الأكثر شراسة في باكستان، ونفذت العديد من العمليات في اليمن والهند وباكستان.
كما ساعد ثلاثمائة جندي كوماندو السعودية واليمن في مكافحة المتمردين الحوثيين في المنطقة عام 2010.
في الصورة : كنود الكوماندو تستعد لتنفيذ عمليات ضذ تنظيم القاعدة ومتشددين آخرين في أنغور آدا،أفغانستان في الثاني من أكتوبر عام2003.

z3
قوات العمليات الخاصة الفلبينية:
تكونت في عام 1983، وتم تعزيزها على مر السنين بالعديد من التدريبات التي تلقتها من أفضل الجهات بما في ذلك فريق مكتب التحقيقات الفيدرالي لانقاذ الرهائن، كما أنها مثلت قوة رئيسية لمكافحة الإرهاب في البلاد.
الصورة لقناص من شرطة قوات العمليات الخاصة الوطنية يعرض سلاحه، في كامب باغونغ ديوا، في الفلبين، في 30 أكتوبر 2007.

z4
القوات الجوية الخاصة البريطانية SAS:
تأسست عام 1941 وبرزت على الساحة عام1980 وذلك بعد تنفيذها لعملية نمرود Nimrod لفك حصار السفارة الإيرانية بلندن،أنجلترا.
وقد اصبحت اليوم واحدة من أكثر القوات الخاصة فاعلية في العالم واشتهرت بتكتيكاتها الفريدة في مكافحة الارهاب.
في الصورة : جنود القوات الجوية الخاصة SAS احتشدوا لفك حصار السفارة الإيرانية في هيرتفوردشاير، المملكة المتحدة في سبتمبر 2000.

z5
القوات الخاصة الإندونيسية KOPASSUS:
على الرغم من اعتماد الحكومة الاندونيسية عليها لجمع المعلومات الاستخباراتية ومكافحة الإرهاب، إلا أنها تلقت ضربات مدفعية في عدة مناسبات لانتهاكها لحقوق الإنسان وقد عرفت بالقوات الخاصة السيئة السمعة “notorious Kopassus”.
في الصورة : خيرة جنود القوات الكوباسوس يرتدي قبعة حمراء عليها شعار القوات الخاصة في جاكارتا، أندونيسيا.

z6
القوات الخاصة،افغانستان COMMANDOS:
تكونت عام 2007 بمساعدة القوات المسلحة الأمريكية والفرنسية وغيرهما. يذهب االجنود الذي تم اختيارهم ضمن فريق القوات الخاصة في دورة لمدة اثنتا عشر أسبوعاَ حيث يتم تدريبهم – في وحدات صغيرة كلاَ على حدى – على الإتصالات والرعاية الطبية.
وقد ساهمت القوات الخاصة في محاربة حركة طالبان في البلاد.
في الصورة : جنود القوات الخاصة في انتظار أن يمر عليها الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسن خلال زيارته لمركز التدريب الخاص بهم في كابول، أفغانستان يوم 12 أبريل 2012.

z7
القوات الخاصة النمساوية EKO COBRA:
تشكلت رداَ على الهجوم المأساوي على الرياضيين الإسرائيليين خلال الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972، ويرجع لها الفضل في انهاء أزمة الرهائن الجوية في 17 أكتوبر عام 1996، حيث تغلبوا على السجين النيجيري الذي قام بمحاولة للاستيلاء على طائرة من طراز ايروفلوت توبوليف تو- 154
في الصورة : القوات الخاصة خلال إحدى العروض في سانكت أوجستين، ألمانيا يوم 27 أبريل 2007.

z8
القوات الخاصة البرازيلية BOPE:
هي واحدة من أقوى وحدات القوات الخاصة في أمريكا اللاتينية، ومتخصصة في الحروب المدنية.فهي مسؤلة عن مكافحة تجارة وتعاطي المخدرات في الأحياء الفقيرة التي تسيطر عليها العصابات، وكذلك الحد من تجارة وتهريب الأسلحة
في الصورة : محاكاة لحادثة اختطاف حافلة في ريو دي جانيرو بالبرازيل في 11 فبراير 2015.

z9
القوات الخاصة الفرنسية GIGN:
شكلتها السلطات الفرنسية بعد أزمة الرهائن في ميونيخ عام 1973 وخصصتها لمكافحة الإرهاب وبعثات انقاذ الرهائن، حيث شاركت في ألف بعثة وانفذت أكثر من خمسمائة رهينة.
وقد ’كلفوا مؤخراَ بمطاردة بعض المشتبه بهم في أزمة تشارلي أبيدو.
في الصورة : الكوماندوس أثناء التدريبات العسكرية في المقر الخاص بهم في ساتوري بفرنسا في 31 يوليو عام 2013.

z10
القوات الخاصة البحرية الباكستانية (SSG(N:
تقوم القوات الخاصة البحرية الباكستانية بتنفيذ أكثر العمليات سرية في البلاد، ويتم ارسالهم بشكل منتظم لتلقي التدريب من قبل القوات البحرية الأمريكية وعلى الرغم من اتباعها لأكثر طرق التدريب صرامة في العالم، تمثل نسبة تراجع الأفراد عن الانضمام لها من 80 إلى 90 % فقط
في الصورة: القوات الخاصة البحرية الباكستانية تجري خلال تدريب المناورات البحرية المتعددة الجنسيات أمان 13 ، “AMAN 13 ‘ لمكافحة الإرهاب في كراتشي يوم 5 مارس 2013.

z11
القوات الخاصة الهندية PARA:
تمثل القوات الخاصة الهندية جزء من القوات المسلحة الهندية، وقد اشتهروا بعملاياتهم العسكرية خلال الحرب بين الهند وباكستان عام 1965، وعملية بلوستار Bluestar عام 1984، وعمليات أخرى في سريلانكا وسيراليون، والدول التي تنتشر فيها التعصب والإرهاب.
في الصورة : الجندي جي دي سينغ وهو يقود كتيبته خلال موكب عيد الجمهورية في نيودلهي يوم 26 يناير 2012.

z12
حرس الأمن الوطني NSG:
هي وحدة القوات الخاصة الهندية التي تشمل الموظفين المنتدبين من الجيش الهندي وقوات الشرطة المسلحة المركزية. وقد عرفوا بي القطط السوداء Black Cats نظراَ لزيهم الأسود.
حاز الكوماندوس على وسام الشرف بعد نجاحه في عملية بلاك تورنادو Black Tornado وطرده للارهابيين من فندق تاج خلال الهجوم الارهابي على مومباي عام 2008
في الصورة : وصول كوماندوس حرس الأمن الوطني لتأمين زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لراج غات في نيودلهي يوم 25 يناير 2015.

z13
القوات الخاصة الألمانية SEK:
هي وحدة خاصة من قوات الشرطة الألمانية التي تشبه فرق سوات SWAT الأمريكية ومتخصصة في انقاذ الرهائن وفك الحصارات والمداهمات.
ومن يرغب في الانضمام للكومانوز الألماني عليه أن يتمتع بالذكاء وببنية جسدية قوية جداَ ويمثل هؤلاء ثلاثون بالمائة من نسبة المتقدمين لاجراء اختبارات التوظيف.
قي الصورة : محاكاة للواقع يظهر فيها أحد جنود القوات الخاصة وهو يوقع بالشخص المستهدف خلال إحدى التدريبات في سانكت أوجستين، ألمانيا الغربية، في 27 أبريل 2007.

z14
القوات الخاصة البولندية JW KOMANDOSÓW:
تشكلت في عام 1961 وهي واحدة من ست وحدات خاصة تملكها بولندا، ومتخصصة في الاستطلاعات الخاصة والحروب الغير تقليدية وحماية الشخصيات الهامة
في الصورة : تشارك القوات الخاصة في تدريب التكتيك العالمي لحلف شمال الأطلسي “Noble Sword-14” في مركز تدريب القوات البرية في اوليسنزو ، بولندا، في 9 سبتمبر 2014.

z15
فرق القوات البحرية والجوية البرية الأمريكية NAVY SEALS:
عادة ما تقل فرص النجاة لهذه الفرق التي تقوم بتنفيذ عملياتها في أكثر البيئات قسوة على الإطلاق كالأدغال الكثيفة والصحاري الحارقة أو البقع المتجمدة التي تصل درجة حراراتها لتحت الصفر.
وفي عام 2011 ارسلت تلك القوات فريقا منها يضم 40 حندي إلى مدينة ابوت أباد الباكستانية للقبض على أسامة بن لادن.
في الصورة المقدمة من البحرية الأمريكية، يظهر الجنود خلال إحدى التدريبات العسكرية في مركز الفضاء Space center في جون سي ستينيس، ميسيسيبي، 25 أكتوبر 2010.

z16
القوات الخاصة الروسية SPETSNAZ:
تتميز هذ الوحدة من القوات الخاصة الروسية بقدرتها على التعامل مع جميع حالات الطوارىء، كما أنها شاركت في العديد من عمليات مكافحة الارهاب بما في ذلك حصار مسرح موسكو عام 2002 و أزمة مدرسة بيسلان Beslan عام 2004.
في الصورة : أحد جنود الجيش النظامي يقوم بتغظية قناص من القوات الخاصة حتى يقوم بتحديد الهدف المطلوب اصابته وذلك أثناء حصار مدرسة بيسلان في بيسلان بروسيا يوم 3 سبتمبر 2004.

z17
قوات العمليات الخاصة، رومانيا:
تستطيع قوات العمليات الخاصة الرومانية أن تنتشر في مكان بالعالم لتنفيذ كافة أنواع المهمات فقط في غضون 72 ساعة.
في الصورة : إحدى قناصي القوات الخاصة الرومانية أثناء جلسة تدريبية مشتركة تحضرها قوات وزارة الداخلية في ضواحي بوخارست، في 12 مارس 2008.

z18
قوات مكافحة الارهاب العراقية، العراق:
مقرها العاصمة العراقية، بغداد وقد تميزت بمكافحتها للارهاب في بعض من أكثر المناطق عدائية للعراق.
في الصورة: ضابط شرطة عراقي يشارك في حفل التخرج بعد انتهاء فترة الدورة التدريبية في العاصمة الأردنية عمان يوم 23 فبراير 2006.

z19
سييرت متكال، إسرائيل:
ماتكال هي وحدة القوات الخاصة التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية ويقول البعض أنها الأكثر فاعلية في مكافحة الارهاب في العالم .
وعلى غرار القوات الخاصة البريطانية اشتهرت ماتكال بتنفيذ بعض العمليات الأكثر سرية قي العالم .
ومن أشهر خريجيها رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو ورئيس الوزراء السابق ايهود باراك.
في الصورة : صورة أرشيفية لبنيامين نتنياهو “R” خلال تدريبات كعضو ماتكال حدة كوماندوز وظهرت لأول مرة في 1 نوفمبر1971.

z20
القوات الخاصة الأسترالية SAS:
على غرار القوات الجوية البريطانية الخاصة، قامت القوات الخاصة الأسترالية بتشكيل جزء كبير من القوات البرية والتي تم ارسالها للعراق عام 2003 خلال الغزو الأمريكي لها
في الصورة : أحد جنود القوات الخاصة يقف أمام أحد أعلانات الالتحاق بالقوات الخاصة في سيدني يوم 20 أكتوبر.

z21

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات