حصة آل الشيخ تُثير الغضب بمقال معتقل الوفاء التراثي النسوي

2320

طالب مشايخ ودعاة وكُتَّاب سعوديون بسرعة القبض على الكاتبة “حصة آل الشيخ” ومحاكمتها محاكمة شرعية عادلة ومُعلنة لجميع وسائل الإعلام؛ بسبب تطاولها على الشرع عبر مقال لها نُشر -اليوم- في صحيفة “الرياض” تحت عنوان: “معتقل الوفاء التراثي النسوي”، والذي وصفت فيه الشرعَ بالتراث المأفون، وتُكذِّب القرآنَ فيما يخص عدّة المرأة بعد وفاة زوجها، مصوّرة أن هذه العدّة الشرعية هي سجن تدخل فيه المرأة بذريعة عبودية الزوج، وما هو إلا تراث الكتب منذ ١٤٠٠ عام.
ووفقا لصحيفة المواطن شنَّ مغردون هجوماً كاسحاً على الكاتبة تحت “هاشتاق” توحدت خلفه كلُّ فئات المجتمع السعودي بضرورة محاسبة الكاتبة أشد حساب، وألا يُترك الأمر للتمادي على الأحكام الشرعية، وأنَّ المملكة هي دولة الشرع التي تُطبق ما جاء في القرآن وسُنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وفي هاشتاق #حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع كشف الدكتور محسن المطيري أن الكاتبة تصف الشرعَ بالتراث المأفون وتكذِّب القرآنَ وتسْخَر بالشرع في صحيفة.. ننتظر محاكمتها.
عبدالسلام العييري قال ” علماؤنا ومشايخنا هل علمتم أن #حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع فما دوركم في الرد والصد والمطالبة بالمحاكمة ؟!.
الشيخ عبدالعزيز البازعي ذكر أن لها سوابق خطيرة في التطاول، فلعل عقاباً صارماً يصدر بحقها؛ لتكون عِبرة وليأخذ على يدها حتى لا تكرر فعلتها.
الدكتورة نورة السعد قالت: إن حصة قد تعودت التطاول على الشريعة، ولهذا محاسبتها مطلب شرعي ردعاً لها ومَن على شاكلتها من النساء المتحديات للشريعة.
الشيخ الدكتور عبدالعزيز الطريفي أوضح أن عدة وفاة الزوج من أحكام الله القطعية في القرآن ومنكرها كافر بإجماع المذاهب (وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا …) وأضاف “لو أُقيم حد الردة على معتدٍ واحدٍ على الله ودينه لما تكرر التعدي مراراً، ولما وُجدت أقلام تهون ذلك. لا يستهزأ بالله ودينه في أمة إلا أهانها الله.
وكانت الكاتبة حصة آل الشيخ كتبت في مقالتها اليوم أن “المرأة لا تزال تواصل سجنها بنفسها لوفاة زوجها أربعة أشهر بواسطة التعبد للزوج المتوفى”.
ويرى عشرات المغردين أن على وزارة الإعلام كما أوقفت -قبل أيام- إحدى الصحف الرياضية أن تُوقف كل وسائل الإعلام التي تتطاول على الدين والحدود الشرعية.
الجدير ذكره أن الغضبَ اجتاح وسائل إعلام عربية وإسلامية، حيث إن هذا الجنوح يمس شريعة المسلمين.

 -حصة-ال-الشيخ-e1432206255845