صور: أغرب صلاحيات الملكة إليزابيث الثانية

a1

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي مجموعة من أغرب الصلاحيات والمعلومات عن الملكة “إليزابيث الثانية”، ملكة بريطانيا، التي لا يعرفها ولا يتوقعها الكثيرون، وهي كالتالي، بحسب ما أورده موقع “سنيار”
زارت الملكة “إليزابيث الثانية” 129 دولة فى أنحاء العالم، دون أن تحمل جواز سفر.
كما تستطيع إصلاح محركات السيارات بعد تدريبها كميكانيكية خلال الحرب العالمية الثانية، ولكنها كملكة لا تحتاج الى رخصة قيادة ، ولا تحتاج سيارتها الى لوحة معدنية.

a2
تعرف الملكة باسم الملكة “إليزابيث” فقط فى استكتلندا، أما لقب الثانية فيعني أنها ثاني ملكة تسمى “إليزابيث”.
أما “إليزابيث الأولى”، والتى تولت العرش فى فترة شكسبير فى القرن السادس عشر ، وكانت ملكة انجلترا فقط وليس اسكتلندا.
يذكر أن الملكة البريطانية الأخرى الوحيدة التى احتفلت باليوبيل الماسي هي الملكة فيكتوريا ، وذلك عام 1897.

a3
ولكن الملكة “إليزابيث الثانية” كانت أول ملكة تحتفل بذكرى الزفاف الماسي حيث احتفلت بمرور 60 عاماً على زواجها من الأمير فيليب عام 2007.
تشتهر الملكة بولعها بكلاب كورجي، وهو نوع من كلاب الرعاة الصغيرة من ويلز، وعندما ذهبت لقضاء شهر العسل مع زوجها الأمير “تشارلز” عام 1947 أخذت معها كلب كورجي.
بلغ عدد رؤساء وزراء الملكة 12، أولهم “وينستون تشرشل” ، وأحدثهم “ديفيد كاميرون”.

a1
تعد الملكة المالك الرسمي لجميع الاوز العراقى البري فى بريطانيا ، وكذا جميع الدلافين والحيتان وسمك الحفش فى المياه البريطانية.
تمتلك الملكة حساباً مصرفياً فى بنك كوتس وشركاه، وهناك ماكينة صرف آلي للبنك داخل قصر باكنجهام، القصر الملكي.
يذكر الاسم الرسمي لأسرة الملكة هو “بيت ويندسور”، وهو اسم تبناه جدها جورج الخامس خلال الحرب العالمية الأولي، وكان اسم الأسرة فى ذلك الوقت “بيت ساكس- كوبيرج جوته”، وهو اسم ألمانى حمله الأمير البيرت ، زوج الملكة فيكتوريا.

a4
يذكر أن “وليام” حفيد الملكة ، والثالث فى الترتيب لتولى العرش، يعد انجليزيا اكثر من اي ملك او ملكة من قبل، بمن فيهم الملكة، منذ الملكة”إليزابيث الأولى”.
ويعد “وليام” 39 فى المائة انجليزيا ، و32.5 فى المائة ألمانياً، و 16 فى المائة اسكتلندياً، و 6.25 فى المائة أيرلندياً، و6.25 فى المائة أمريكياً.