بنك أميركي يرفض الإفصاح عن بيانات الغنام

31AW32J_2105-10

أوضح علي الغنام شقيق المبتعث محمد الغنام المختفي منذ 28 مارس الماضي في أميركا، أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى أي معلومات تدل على مكان شقيقه.
وقال بحسب صحيفة”الوطن”: “استلمت التقرير الأسبوعي من فريق المحققين المعني بالبحث عن أخي المبتعث محمد الغنام، لكن للأسف لم يتم التوصل إلى ملابسات اختفائه الغامض”، مشيرا إلى أن بحثا واسعا بالتعاون بين السلطات الفيدرالية والمحلية، لم يظهر أي إشارة تفيد بسفر شقيقه خارج الولايات المتحدة.
وأضاف أن “بنك Wells Fargo يرفض الإفصاح عن المعلومات الخاصة بأخي، لذا شكلنا قوة ضغط ممثلة في السفارة السعودية في واشنطن، والسلطات المحلية، وشرطة جامعة تكساس في سانت أنتونيو للضغط عليه للإفصاح عن معلومات محمد البنكية والهاتفية التي ستسهم بشكل كبير في تحديد تاريخ آخر العمليات التي تمت على حسابه البنكي، وبالتالي التوصل إلى مكان وجوده”.
وأكد أن البحث الاحترافي عن شقيقه لم يبدأ فعليا إلا قبل أسبوعين، مشيرا إلى أن سبب التأخير عدم توكيل محقق خاص لمتابعة القضية من قبل القنصلية السعودية في مدينة هيوستن بولاية تكساس.
ووفقا للواقعة فاستقل المبتعث الباص في 25 من شهر مارس الماضي من مدينة سان أنتونيو متوجها إلى مدينة هيوستن حيث التقى بعمه، وغادرا معا إلى مدينة نيواورلاينز بولاية لويزيانا، وبعد قضاء يومين هناك غادر عمه عائدا لمقر دراسته في ولاية أركنساس، وفي يوم 28 من الشهر الماضي سجل محمد خروجه من الفندق حوالي الساعة الثانية ظهرا، بعد أن أرسل من جواله رسالة إلى عمه عبر برنامج “واتساب” ليطمئن على وصوله، واختفى بعد ذلك.